الإطاحة بشبكة مختصة في السرقة روعت أهالي وادي الليل ودوار هيشر والتضامن

نشر من طرف الشاهد في الخميس 14 جانفي 2021 - 19:34
اخر تاريخ تحديث الأحد 28 فيفري 2021 - 02:17

تمكّن أعوان مركز الحرس الوطني بشباو من معتمدية وادي الليل بولاية منوبة، مساء أمس الاربعاء، من الايقاع بشبكة مختصة في السرقة، روعت المواطنين بمناطق وادي الليل ودوار هيشر والتضامن، تضم 6 أشخاص ويتزعمها شخص مصنف بـ"المنحرف"، صادرة في حقه 13 برقية تفتيش وحكم غيابي بـالسجي بـ5 سنوات من أجل السرقة، وفق ما ذكره مصدر أمني بمنوبة.

وأضاف، المصدر ذاته، في تصريح لـ(وات)، أنه وعلى إثر تلقي شكاية من شخص تعرض مستودعه للسرقة بالخلع والاستيلاء من داخله على كمية ألف لتر من زيت الزيتون بقيمة 10 آلاف دينار، تولى أعوان المركز المذكور، ترصد تحركات أحد الاطراف والتعرّف عليه، وحجز السيارة التي تم استعمالها لنقل براميل الزيت المسروقة.

وبعد التحري معه، تم إيقاف شخصين آخرين صادرة في حق أحدهما 7 مناشير تفتيش، فيما لا يزال 3 آخرين محل تفتيش ومنهم رئيس الشبكة، وهو أصيل منطقة حي التضامن.

وتبيّن أن المجموعة التي كوّنت وفاق إجرامي، قد ارتكبت عديد عمليات السرقة المماثلة، ومنها مداهمة عناصرها وهم ملثمين، حضيرة بناء والاعتداء على حارسها وسرقة كمية 01 طن من الحديد. وأضاف، أنه تم الاحتفاظ بالعناصر الـثلاثة من أجل تكوين وفاق إجرامي قصد السرقة في انتظار إحالتهم على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، فيما أصدر في حق البقية برقيات تفتيش.

 

وات

في نفس السياق