العلوي للمشيشي: يريدونك مجرّد موظّف سام لدى القصر وأنت بإمكانك أن تكون وفيّا لنفسك

نشر من طرف نور الدريدي في الجمعة 7 أوت 2020 - 12:16
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 21:52

 

دعا النائب عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي اليوم الجمعة 7 اوت 2020 المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي إلى عدم الاستماع لمن سمّاهم بـ"الفوضويين الذين يحثونه على المضي قدما في تشكيل الحكومة التي يرتئيها بتعلة ان النواب سيقبلون بأية حكومة لانقاذ كراسيهم" داعيا اياه الى عدم الاستماع الى ما اعتبره مغالطات من طرفهم.

وذكّر العلوي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك المشيشي بأن البرلمان هو من سيمنح الثقة لحكومته وبانه هو وحده من يستطيع ان يُسقطها او يعطل أعمالها مضيفا ان النواب قد يقبلون بأيّة حكومة وبأنها في تلك الحالة لن تكون قادرة على الحكم وانهم قد يمنحون الثقة للمشيشي مستدركا بانهم رغم ذلك لن يمنحونه الأمان والاستقرار.

وأكد انه لا يوجد شيء اسمه حكومة الرّئيس وان دور رئيس الجمهورية ينتهي دستوريّا عند تكليف الشخصية الأقدر مشددا على ضرورة أن يتحمّل المشيشي مسؤوليّته كاملة في تشكيل حكومته بعيدا عما اسماها وصاية الرّئيس وديوان الرّئيس وعلى ان يكون رئيس حكومة حقيقيّا ولا ظلاّ للرّئيس ليخرج في النّهاية من ثقب الباب الصّغير على حد تعبيره.

واعتبر ان الفرصة التي تُتاح اليوم للمشيشي لا تتكرّر كثيرا في التّاريخ لمن كان في مثل وضعه كمستقل حديث العهد بالسياسة بلا تاريخ ولا ظهر حزبيّ يسنده ناصحا اياه بأن يعرف كيف يستغلّ هذه الفرصة.

وخاطب المشيشي قائلا :"هم يريدونك مجرّد موظّف سام لدى القصر وأنت بإمكانك ومن مصلحتك ومن مصلحة البلد أن تكون وفيّا لنفسك ولصلاحيّاتك التي خوّلها لك الدّستور" مضيفا :"يريدونك مجرّد كومبارس، ونريدك أن تلعب دور البطولة، فانظر في ما ينفعك وينفع بك النّاس!".

وختم العلوي تدوينته بالتأكيد على الا تكون حكومة المشيشي القادمة حكومة إقصاء او حكومة كفاءات مغشوشة أو حكومة تسيطر عليها من سمّاها بـ”الأقلّيات” بأيّة حجّة كانت!

في نفس السياق