الغنوشي: نجاح التجربة الديمقراطية التونسية يمكنه توظيفه لتعزيز العلاقات الخارجية

نشر من طرف الشاهد في الجمعة 22 جانفي 2021 - 18:51
اخر تاريخ تحديث السبت 27 فيفري 2021 - 07:14

نوّه راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب لدى استقباله صباح اليوم الجمعة 22 جانفي 2021، سفير المملكة المتحدة بتونس "ادوارد اوكدن"، بالدعم المتواصل الذي تقدّمه بريطانيا إلى تونس ومساندتها لمسارها الانتقالي في مختلف مراحله.

وذكر بلاغ لمجلس نواب الشعب، أنّ الغنوشي شرح لضيفه أهمية نجاح التجربة الديمقراطية التونسية على المستوى الإقليمي والدولي وضرورة توظيفه لخدمة العلاقات على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، وإبراز ما تم تحقيقه من نجاح على المستوى السياسي، مشيرا إلى التحديات الاقتصادية والاجتماعية وما تتطلّبه من مجهود جماعي لمواجهتها بمشاركة كل مكوّنات المجتمع التونسي. كما بيّن أن كل الإصلاحات تتطلّب منظومة قانونية متطوّرة، وذكّر بالدور الذي يضطلع به المجلس في هذا المجال عبر سنّ التشريعات اللازمة .

وأفاد البلاغ بأنّ السفير البريطاني تقدّم بتعازيه إلى رئيس مجلس نواب الشعب وإلى الأسرة البرلمانية إثر وفاة  النائب محرزية العبيدي اليوم والنائب مبروك الخشناوي الذي وافاه الأجل مؤخّرا .

وأعرب السفير عن ارتياحه لما تشهده العلاقات التونسية البريطانية من تطوّر وما يسودها من تفاهم يمثل خير أرضية لمواصلة هذا التعاون الثنائي ودفعه ولاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والبحث العلمي والتكوين المهني، وفق قوله. كما نوّه بنجاح مسار الانتقال الديمقراطي في تونس، مؤكّدا استعداد بلاده لمواصلة دعمها لهذا المسار بالنظر الى الأهمية التي يكتسيها نجاح التجربة الديمقراطية التونسية، وفق المصدر نفسه .

في نفس السياق