القصرين: السيطرة على حريق أتى على 7 هكتارات من نبتة الحلفاء والتين الشوكي بسبيطلة

نشر من طرف مروى بن كيلاني في الثلاثاء 9 جوان 2020 - 13:30
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:08

 تمكنت فرق الإطفاء بدائرة الغابات بولاية القصرين بالتعاون مع أعوان الحماية المدنية بسبيطلة، ظهر أمس الإثنين، من السيطرة على حريق نشب فجر أمس بمنبت حلفاء على ملك ديوان الأراضي الدولية في منطقة القلال من عمادة الوساعية في معتمدية سبيطلة، وفق رئيس مركز الغابات بسبيطلة حكيم حيزي.
وبيّن حيزي في تصريح لصحفية (وات) بالجهة أن الحريق إندلع يوم أمس (في حدود الساعة الثانية فجرا) وأتى على حوالي 7 هكتارات من نبتة الحلفاء والتين الشوكي، وابرز أنه تم التدخل الفوري لإخماده والسيطرة عليه (مع حوالي منتصف نهار يوم امس).
وذكر أن منطقة القلال، شهدت خلال شهر ماي المنقضي 6 حرائق متتالية إلى جانب حريق يوم أمس، مرجحا أن تكون كافة هذه الحرائق بفعل فاعل، وأبرز أنه تم رفع قضية ضدّ شخصين اثنين مشتبه في تورطهما في هذه الحرائق وتم التكثيف من عدد حراس منابت الحلفاء للتصدي للمعتدين، وشدد على ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضدّ كل من يقوم بحرق وتخريب الثروة الغابية والطبيعية بمختلف مناطق الجهة.
ولفت حيزي بالمناسبة الى أن المصالح الغابية بمعتمدية سبيطلة تشكو من نقص في المعدّات والتجهيزات اللاّزمة للتدخل في الإبان والسيطرة على الحرائق المندلعة، مبرزا أن معتمدية سبيطلة شهدت السنة الفارطة سلسلة من الحرائق تسببت في اتلاف حوالي 120 هكتارا من منابت الحلفاء كلها على ملك الأراضي الدولية .

في نفس السياق