المشيشي: عقوبات مالية ضد المخالفين لارتداء الكمامة بداية من الأسبوع المقبل

نشر من طرف مروى بن كيلاني في السبت 10 أكتوبر 2020 - 10:29
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 22:02

 سيتم فرض عقوبات مالية، الأسبوع القادم، على كل المخالفين لارتداء الكمامات الواقية، وفق ما أكده رئيس الحكومة هشام المشيشي، اليوم السبت، خلال إطلاعه على سير العمل في قاعة عمليات الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا بثكنة الحرس الوطني بالعوينة .
وقال المشيشي خلال مداخلته أمام وزراء، الدفاع والداخلية والصحة والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي، والشؤون المحلية و البيئة، و24 واليا ( شاركوا عن بعد) ، إنه " سيتم تسليط خطايا، بداية من الأسبوع المقبل، على الممتنعين عن لبس الكمامة في الأماكن العمومية " .
ولفت إلى أهمية المحافظة على اجراءات التوقي من انتشار الفيروس ولاسيما إرتداء الكمامة، أحد أبرز عناصر الوقاية للحد من انتشار العدوى الأفقية.
وأردف أنه قد تم إعطاء دور كبير للولاة في اتخاذ كل التدابير التي من شأنها أن تحد من انتشار الوباء كل حسب مستوى تفشي الفيروس بمنطقته وحسب طبيعة خصوصياتها.
وذكر المشيشي بالمناسبة، ببعض الاجراءات المتخذة من قبل الحكومة للحد من انتشار الفيروس، الذي يشهد خلال هذه الموجة الثانية انتشارا مجتمعيا، مؤكدا ان الحكومة تعمل على حماية المواطنين من خطر الفيروس مع، ضمان السير العادي لمرافق الحياة، عكس ما تم اتخاذه من قرارات استثنائية خلال الموجة الأولى لعل أبرزها الحجر الصحي الشاملن حسب تعبيره.
وصنف المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة، أمس الجمعة، 6 ولايات (تونس، بن عروس، منوبة، أريانة، سوسة، المنستير) و26 معتمديّة كمناطق ذات خطورة انتشار مرتفعة.
وبتاريخ 6 و7 اكتوبر الجاري بلغ العدد الجملي للمصابين بالفيروس منذ بداية انتشاره في فيفري الماضي أكثر من 26 ألف مصاب ، فيما بلغ العدد الجملي للوفيات 409 حالة وفاة.

في نفس السياق