النائب منيرة عياري تدخل في اضراب جوع احتجاجا على رفض البرلمان ادانة كتلة ائتلاف الكرامة

نشر من طرف هاجر عبيدي في الإثنين 11 جانفي 2021 - 13:29
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 9 مارس 2021 - 01:47

 

اعلنت النائب عن الكتلة الديمقراطية منيرة عياري عن دخولها في اضراب جوع احتجاجا على " تبييض مجلس النواب للعنف وإصراره على رفض ادانة كتلة ائتلاف الكرامة في انتظار الالتحاق بزميلتها في نفس الكتلة ،سامية عبو المضربة عن الطعام داخل مجلس النواب و باعتصام الارادة المتواصل".

واضافت النائب منيرة عياري، في تدوينة على صفحتها بالفايسبوك ان كتلة ائتلاف الكرامة "داعمة للإرهاب والجهاد في سوريا وداعية لقطع ايدي الامنيين وساعية الى تقسيم التونسيين وتكوين دولة متطرفة موازية للدولة المدنية".

تجدر الاشارة الى ان النائب سامية عبو كانت قد اعلنت عن دخولها في إضراب جوع مفتوح "إلى حين تحمل رئيس مجلس نواب الشعب مسؤوليته وإصدار بيان يندد بالعنف ومرتكبيه".

وأرجعت عبو السبب في قرارها هذا إلى ما جد من أحداث في مجلس نواب الشعب يوم 7 ديسمبر2020 من تعمد مجموعة من كتلة ائتلاف الكرامة ممارسة العنف الجسدي على نواب المجلس وفق ما نشرته في بيانها.

يشارإلى أن الكتلة الديمقراطية (38 نائبا) شرعت منذ يوم 8 ديسمبر2020 في تنفيذ اعتصام بالبرلمان، احتجاجا على تعرض النائب عن الكتلة الديمقراطية أنور بالشاهد لاعتداء بالعنف المادي .

كما قام أعضاء الكتلة الديمقراطية يوم 5 جانفي الجاري بالاعتصام أمام الباب الرئيسي لقاعة الجلسات العامة مما حال دون التحاق بقية النواب بمقاعدهم وعطل استئناف الجلسة العامة المنعقدة في ذلك اليوم والتي تم رفعها في وقت سابق .

في نفس السياق