بعد شهرين من تطبيع العلاقات..إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة بين الإمارات وإسرائيل

نشر من طرف نور الدريدي في الخميس 26 نوفمبر 2020 - 11:30
اخر تاريخ تحديث السبت 23 جانفي 2021 - 09:28

 

أطلقت شركة الطيران الإماراتية "فلاي دبي"، صباح اليوم الخميس، أولى رحلاتها المباشرة من دبي إلى تل أبيب.

وأفادت وزارة الخارجية الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، بأن الشركة الإماراتية أطلقت اليوم أولى رحلاتها إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي، وسيكون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في استقبالها.

وذكرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، الناطقة بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية في تغريدة جديدة لها عبر "تويتر"، أن رحلة "فلاي دبي" مرت عبر الأجواء السعودية وهي في طريقها إلى إسرائيل.

ونشر عوفير غندلمان، المتحدث باسم نتنياهو، أن رئيس الوزراء سيحضر هذا الصباح مراسم الاستقبال التي ستقام في مطار بن غوريون الدولي لأول رحلة تجارية لشركة طيران إماراتية بلاده.

وكانت شركة "الاتحاد للطيران" الناقل الوطني لدولة الإمارات، أعلنت في منتصف الشهر الجاري، تسيير رحلات منتظمة بين أبوظبي وإسرائيل اعتبارا من نهاية مارس المقبل، أي بعد نحو أكثر من ستة أشهر من توقيع اتفاق تطبيع العلاقات.

وأوضحت "الاتحاد للطيران" في بيان إنّ الخدمة الجديدة ستدخل حيّز العمل اعتبارا من 28 مارس 2021، وسيتم "اختيار مواعيد مغادرة الرحلات لتكون مريحة وملائمة للسفر عبر أبوظبي إلى مختلف الوجهات على امتداد شبكة الاتحاد للطيران بما في ذلك الصين والهند وتايلند وأستراليا".

وفي 20 أكتوبر الماضي، اتفقت الامارات واسرائيل على إعفاء مواطنيهما من تأشيرات السفر، لتكون الإمارات أول دولة عربية يستثنى مواطنوها من هذا الإجراء لدخول إسرائيل.

وجاء ذلك خلال زيارة لأول وفد إماراتي رسمي إلى إسرائيل، بعد اسبوع تقريبا على توقيع اتفاق إقامة العلاقات في البيت الأبيض برعاية وحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وكانت الإمارات والبحرين قد وقعتا اتفاقي سلام مع إسرائيل في الخامس عشر من سبتمبر الماضي، برعاية أمريكية.

في نفس السياق