بعد مقاطعته اعلاميّا وإيقافه عن التمثيل.. اسرائيل تدافع عن محمد رمضان

نشر من طرف نور الدريدي في الخميس 26 نوفمبر 2020 - 11:50
اخر تاريخ تحديث الجمعة 22 جانفي 2021 - 03:36

 

نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية فيديو على صفحتها بالعربية، حول الضجة التي أثيرت خلال الأيام الماضية بشأن صورة الفنان محمد رمضان مع مشاهير إسرائيل في دبي.

وقال مدير إدارة مصر بوزارة الخارجية الإسرائيلية "ليؤور بن دور" في مقطع الفيديو : "لن أقل لكم إننا محبطون، لكن ما حدث شيء غريب ومضحك".

وتساءل "ليؤور بن دور" قائلا: "إلى متى سيظل تمسك المعارضين للعلاقات مع إسرائيل بالشعارات التي لا جدوى لها وإيديولوجيات الخمسينيات والستينيات؟".

وتابع المسؤول الإسرائيلي: "ألم تلاحظون التغييرات الإيجابية التي تحدث"، مشيرا إلى اتفاقيات التطبيع التي عقدتها كل من الإمارات والبحرين مع إسرائيل والزيارات المتبادلة بين الجانبين، وهو التغيير الذي انضمت إليه السودان مؤخرا.

ومضى يقول: "مما تخافون؟، نحن نتفهم تضامنكم كعرب مع القضية الفلسطينية لكن هل تتصورون أن انتقاد رمضان على صوره سيخدم الفلسطينيين"، لافتا إلى رفض لاعب جودو مصري مصافحة نظيره الإسرائيلي في بطولة دولية.

وكتبت الصفحة على الفيديو: "هل الصورة المشتركة لمحمد رمضان والفنان الاسرائيلي تثير القلق أو الخوف لديكم؟ انتوا خايفين من ايه؟ احنا في سنة 2020. فوقوا. اصحوا. ايه النوم في العسل دا؟".

وكانت اللجنة الطارئة للنقابات الفنية المصرية الثلاث قد أعلنت في اجتماعها الاثنين الماضي-، إيقاف محمد رمضان عن العمل لحين انتهاء التحقيق في واقعة تصويره مع مشاهير إسرائيل في دبي.

هذا وقررت نقابة الصحفيين المصرية مقاطعة أخبار الممثل محمد رمضان ومنع نشر اسمه أو صوره، على خلفية أزمة الصور التي تم تداولها له مع إسرائيليين في دبي بالإمارات.

في نفس السياق