تسليط عقوبة المحو من الجدول ضد محامي من أجل صنع عقد مكذوب واستعماله لبيع أملاك الغير

نشر من طرف هاجر عبيدي في الخميس 3 ديسمبر 2020 - 13:06
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 19 جانفي 2021 - 20:14

عقد مجلس التأديب للهيئة الوطنية للمحامين بتونس جلسته بمقر الهيئة الوطنية للمحامين بقصر العدالة بتونس وقد أصدر جملة من القرارات التأديبية ضد عدد من المحامين.

وقد تقرر تسليط عقوبة المحو من الجدول بصفة نهائية مع الإذن بالنفاذ العاجل ضد محامي من أجل صنع عقد مكذوب ومسكه واستعماله والمشاركة في بيع ما لا حق لمرتكبي ذلك التصرف فيه مما إستوجب إدانته جزائيا من أجل ذلك.

وتقرر تسليط عقوبة التشطيب على الإسم من جدول المحامين لمدة ثلاثة سنوات مع الإذن بالنفاذ العاجل من أجل إرتكابه مخالفة الإستيلاء على أموال الحرفاء.

كما تقرر تسليط عقوبة الإيقاف المؤقت عن ممارسة المهنة لمدة عامين إثنين مع الإذن بالنفاذ العاجل من أجل إرتكاب مخالفة الخيانة والإستيلاء على أموال الحريف.

وكذلك تسليط عقوبة الإيقاف المؤقت عن ممارسة المهنة لمدة عام واحد مع الإذن بالنفاذ العاجل من أجل التشهير وهتك أعراض الزملاء بالقذف عبر وسائل التواصل الإجتماعي ومخالفة واجب الإستقامة.

كما تم تسليط عقوبة الإيقاف عن ممارسة المهنة لمدة عام واحد مع الإذن بالنفاذ العاجل من أجل مخالفة الفصل 38 من المرسوم المنظم للمهنة المتعلق بتحديد أتعاب المحاماة.

وتقرر كذلك تسليط عقوبة الإيقاف عن ممارسة المهنة لمدة ثلاثة أشهر من أجل مخالفة واجب الإستقامة والإعتدال والزمالة وشرف مهنة المحاماة.

في نفس السياق