"خطيرٌ جدّا...نواب ومسؤولون يحّذرون من استفحال الوضع الوبائي في البرلمان

نشر من طرف نور الدريدي في الثلاثاء 12 جانفي 2021 - 13:48
اخر تاريخ تحديث الإثنين 1 مارس 2021 - 20:08

حذّر مسؤولون تونسيون من استفحال الوضع الوبائي في البرلمان، يأتي ذلك بعد مطالبة كتل برلمانية بانطلاق العمل بالاجراءات الاستثنائية على اثر تفاقم خطورة الوضع الوبائي في تونس.

وحذر النائب عن حركة النهضة نور الدين البحيري مما يمكن ان يحدث من مآس في أوساط العاملين في مجلس نواب الشعب والمترددين عليه، وحمل المسؤولية لكل من يتعمد تعطيل اتخاذ المجلس قرارا باعتماد الاجرءات الاستثنائية لمواصلة عمله نظرا لارتفاع عدد ضحايا كورونا.

وشدد النائب امس الاثنين في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك على ضرورة مصارحة الشعب واعلامه بذلك واعلام السلط العمومية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة داعيا النواب للتصدي بكل قوة ومسؤولية لكل من يحاول الاضرار بالمجلس والمساس بالسلامة الجسدية للعاملين فيه والمترددين عليه وإتخاذهم رهائن ومطيّة لتحقيق حساباتهم الحزبية مهما كان الثمن وحتى لوكان على حساب أرواح بريئة وعلى حساب مصالح الشّعب والوطن.

بدوره، أكد مدير معهد باستور وعضو اللجنة العلمية لمتابعة انتشار كورونا، الهاشمي الوزير، أن الوضع الوبائي في تونس "خطير جدا خصوصا في ظل ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بالفيروس خلال الأسبوعين الأخيرين" مشيرا إلى أن تونس دخلت المرحلة الوبائية الرابعة والأخيرة، والتي تعد خطيرة وتتميز بالانتشار السريع للوباء، داعيا الجميع إلى مزيد من إحكام وتطبيق الإجراءات الوقائية.

وكان رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي قد وصف امس الاثنين الوضع الصحي في البرلمان بـ"الخطير"، خاصة بعد الاستماع لتقرير الهيئة العلمية في المجلس، مشيرا إلى أنه "سيتم مناقشة اعتماد الإجراءات الاستثنائية التي تمثل محور الجدل القائم بين مختلف الكتل خاصة في ما يتعلق بحدود الصلاحيات بين مكتب المجلس والجلسة العامة".

وأكّد رئيس البرلمان راشد الغنوشي عقب اجتماع مكتب المجلس ورؤساء الكتل، أنّ وزارة الصحة خلصت في تقرير هيئتها العملية إلى أنّ شروط الصحة ليست متوفّرة في مجلس نواب الشعب حاليا في علاقة بالوضع الوئابي، ودعت إلى ضرورة الاجتماع عن بعد .

وسيتم تمرير نقاشات الاجتماع إلى مكتب المجلس بخصوص اعتماد الإجراءات الاستثنائية الذي يمثل محور الجدل القائم بين مختلف الكتل خاصة في ما يتعلق بحدود الصلاحيات بين مكتب المجلس والجلسة العامة .

في نفس السياق