قفصة: إقرار حظر الجولان بمعتمدية القطار

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 19:45
اخر تاريخ تحديث الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 21:57

قرّرت السّلط الجهوية بولاية قفصة، اليوم الاربعاء، منع الجولان في معتمدية القطار في سعي منها لكبح وتيرة تصاعد الإصابات بوباء "كورونا" في هذه المنطقة.

وحسب بلاغ لولاية قفصة نشرته بعد ظهر اليوم، فقد قرّر والي الجهة، سامي الغابي، حظرالجولان على الأشخاص والعربات بمعتمدية القطار بداية من الساعة الثامنة مساء وإلى غاية الساعة الخامسة صباحا، وذلك لمدّة 15 يوما بداية من يوم غد الخميس، بهدف التوقّي من مخاطر تفشّي وعدوى فيروس "كورونا" والمحافظة عى الصحّة العامّة.

واعتبر المدير الجهوي للصحّة بقفصة، سالم ناصري، في تصريح لـ"وات"، أنّ قرار منع الجولان بمعتمدية القطار يرجع إلى تسارع وتيرة انتشار الفيروس بهذه المنطقة التي تعدّ حاليا 26 إصابة منها 18 إصابة رصدتها الفرق الطبّية وشبه الطبّية في أقلّ من أسبوعين.

وتعدّ معتمدية القطار 21 ألف نسمة، واستنادا إلى المقاييس الوبائية في بلادنا، فإنّ المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة يدرج كلّ منطقة تجاوز بها عدد المصابين بفيروس كورونا 250 على 100 ألف ساكن ضمن المناطق ذات الانتشار المرتفع لهذا الفيروس.

كما تعتبر منطقة ذات انتشار مرتفع لوباء كورونا، كلّ منطقة تسجّل 100 إصابة عن كلّ مائة ألف ساكن في فترة لا تتعدّى 14 يوما.

وتعدّ، من ناحية أخرى، معتمدية القطار المعتمدية الرابعة بولاية قفصة التي يشملها قرار منع الجولان بعد أن كانت السّلط الجهوية قد قرّرت يوم 10 أكتوبر الجاري منع الجولان على الأشخاص والعربات بمعتمديات قفصة الجنوبية، والقصر، وقفصة الشمالية.

وتبلغ حصيلة المصابين بفيروس كورونا بولاية قفصة، والذين لازالوا يحملون الفيروس، 237 مصابا وذلك منذ بدء انتشار هذا الوباء في بلادنا في أوائل شهر مارس الماضي.

 

وات

في نفس السياق