هيئة هلال الشابة ترفض مشروع الجامعة وتدعو إلى إنهاء الموسم

نشر من طرف لطفي حيدوري في الثلاثاء 5 ماي 2020 - 10:55
اخر تاريخ تحديث السبت 16 جانفي 2021 - 09:24

عبرت الهيئة المديرة لهلال الشابة عن رفضها للمشروع الذي طرحته الجامعة التونسية لكرة القدم بخصوص عودة نشاط الرابطة المحترفة الأولى داعية "المكتب الجامعي إلى إنهاء الموسم الرياضي الحالي مثلما ذهبت إليه بطولات أوروبية وعربية وإفريقية". وأضافت الهيئة في بيان أنه "في صورة التشبث بالمضي قدما في هذا المشروع فإننا ندعو السلط المختصة إلى تحمل مسؤولياتها حفاظا على الصحة العامة للمواطن والرياضيين".

واعتبرت هيئة هلال الشابة أنه من الناحية الصحية، "فان هذا المشروع غير ضامن مطلقا لسلامة المتداخلين في اللعبة وعدم انتقال العدوى بينهم إذ أن وضع اللاعبين في حجر وقائي رفقة بعض من الإطار المرافق لا يفي مطلقا بسلامتهم، ذلك أن زمن المقابلات يتداخل مع أطراف أخرى كأعوان الأمن والحماية المدنية ومسؤولين وملتقطي الكرة إلى آخرهم دون أن يشملهم الحجر الوقائي".

وتابعت أنه من الناحية المادية فإن جل جمعيات الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية تعاني الأمرين لسداد مصاريفها الضرورية في الوضع العادي فما بالك الآن في وضع استثنائي يحملها مصاريف إَضافية ثقيلة، مثل مصاريف إقامة وجوبية كانت في غنى عنها".

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد نشرت يوم 2 ماي الحالي "دليل الإجراءات الصحية لمشروع عودة نشاط الرابطة المحترفة لكرة القدم". وتنص النقطة الثامنة من الدليل على تجميع اللاعبين بتونس العاصمة وحجرهم وعزلهم في نزل أسبوعا أو أسبوعين قبل انطلاق المقابلات الرسمية وإلى غاية انتهاء الموسم. ويقع تعيين كل المقابلات في ملاعب تونس الكبرى، حسب النقطة 19 من الدليل.

وأشارت الجامعة إلى أنّها ستساعد الأندية ماديا لمجابهة مصاريف الإقامة.

يذكر أن هلال الشابة الذي ضمن خلال الموسم الماضي صعوده الى الرابطة المحترفة الاولى يحتل المركز التاسع في جدول الترتيب.

في نفس السياق