وزارة المرأة وجمعية صون توقعان اتفاقية لدعم التعاون للوقاية من العنف الجنسي ضد الاطفال

نشر من طرف هاجر عبيدي في الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 14:04
اخر تاريخ تحديث الأحد 29 نوفمبر 2020 - 06:27

 

وقعت وزارة المرأة والاسرة وكبار السن وجمعية "صون" لحماية الاطفال والمراهقين من العنف والاعتداءات الجنسية اليوم على اتفاقية شراكة، تنص على دعم التعاون في مجال الوقاية من العنف الجنسي المسلط على الاطفال والتوقي من مخاطره في جميع صوره ومجالاته.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعتها وزيرة المرأة ايمان الزهواني الهويمل ورئيسة الجمعية فوزية شعبان جابر، الى المساهمة في توعية وتثقيف الاطفال والاولياء ومهنيي قطاع الطفولة والمجال الاعلامي ومكونات المجتمع المدني، في مجال حماية الاطفال والوقاية من العنف ضد الاطفال.

كما يعمل الطرفان بمقتضى هذه الاتفاقية، على المساهمة في تنمية قدرات المهنيين العاملين مع الاطفال في مجال التقصي المبكر عن حالات العنف الجنسي ضد الاطفال والاشعار بها وتعزيز العمل الشبكي بين الجمعيات الناشطة في مجال حقوق الطفل لوضع وتنفيذ برامج عمل للتوقي من العنف الجنسي ضد الاطفال.

واتفق الطرفان على التعاون لتنفيذ جملة من الانشطة المتمثلة بالخصوص في تنظيم أنشطة توعوية وقائية بهدف المساهمة في إكساب الأطفال والأولياء جملة من المعارف والمهارات والمواقف الضرورية، على غرار ورشات لدعم قدرات الأطفال المهددين من منظوري مؤسسات رعاية الأطفال وحماية الأطفال الراجعة بالنظر للوزارة لمساعدتهم على تحصين أنفسهم من الاعتداءات الجنسية والقيام بأنشطة تحسيسية لفائدة الأسر بخصوص وقاية أطفالهم من العنف الجنسي.

في نفس السياق