يمينة الزغلامي: الجبهة البرلمانية سيرتفع عدد المنضمّين إليها

نشر من طرف هاجر عبيدي في الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 10:23
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:56

قالت النائب عن حركة النهضة يمينة الزغلامي إن حزبها سيكون له دور في الضغط على الحكومة من أجل العمل والقيام بحوار جدّي مع المنظمات الاجتماعية.
وأضافت الزغلامي، في تصريح للإذاعة الوطنية صباح اليوم، أن الجبهة البرلمانية التي تم تشكيلها والتي تضم اكثر من 120 نائبا سيلتحق بها مزيد من النواب مستقبلا، مشيرة إلى أن البرلمان مرّ بفترات صعبة وتعطل في تفاصيل بسيطة كاللوائح التي كان تأثيرها في تونس وعلاقاتها الخارجية فظيعا، وفق تعبير الزغلامي.
وتابعت النائب أنه تم انقاذ الدورة البرلمانية من خلال المصادقة على قانوني الاقتصاد التضامني وتشغيل المعطلين عن العمل، مشيرة إلى أن أولويات الجبهة البرلمانية في الفترة القادمة هي مرسوم الهيئة العليا المستقلة للإعلام والمحكمة الدستورية والقانون الانتخابي.
وفي ما يتعلق بالصورة التي أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي روّجت لحضور يمينة الزغلامي في حفل زفاف أحد ارهابيي عملية اكودة اكدت النائب أن مرافقها في الصورة يدعى محمد إقبال العبييدي وليس له أية علاقة بالإرهابيين، مبينة أنها قدمت شكاية لدى القضاء ضد كل من تداول الصورة واتهم فيها شخصا بريئا بالإرهاب.
واعتبرت الزغلامي أن تهمة بالإرهاب توجه كل مرة لحركة النهضة لأنه لم تثبت عليها ملفات فساد فاستعملوا أساليب فاشلة كاتهامها بالإرهاب، حسب تعبيرها.

في نفس السياق