أريانة: إحالة ملف شبهة فساد متعلقة برئيس جمعية رياضية على القضاء

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 10 أوت 2020 - 11:25
اخر تاريخ تحديث السبت 26 سبتمبر 2020 - 15:20

أحالت الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد مؤخرا على وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بأريانة ختم أعمال البحث والتقصّي في ملف يتعلّق بشبهة تضارب مصالح وعدم التصريح بالمكاسب والمصالح، منسوبة إلى رئيس الجمعيّة "الشبيبة الرياضية بسكرة"، فضلا عن شبهات فساد مالي وإداري في تسيير الجمعيّة.

وورد في النشرة الإخبارية الأسبوعية للهيئة أنّ الملف المحال على القضاء، بتاريخ 29 جويلية 2020، يتضمن الآتي:

-  شبهة استغلال رئيس الجمعية صفته ونفوذه لتحقيق منفعة شخصية، وذلك بتعمّد إقامة تداخل بين ذمّته المالية والذمّة المالية للجمعية وضخّ أموال الجمعية بحسابه البنكي الشخصي أو بالحساب البنكي لشركته الخاصّة والتصرّف فيها كأمواله الخاصّة.

-  شبهة تضارب المصالح منسوبة إلى رئيس الجمعية، من خلال اقتناء معدّات وتجهيزات رياضية رديئة وباهظة الثمن من الشركة الخاصّة لرئيس الجمعية كوضع العلامة التجارية للشركة على الأزياء الرياضية للاعبي الجمعية للإشهار وفي غياب عقود إشهار قانونية وهو ما يكوّن كذلك شبهة استغلال الصفة والنفوذ لتحقيق منفعة شخصية وللغير في جانبه.

-  تخلّف رئيس الجمعية عن التصريح بمكاسبه المحمول عليه قانونا بموجب القانون عدد 46 لسنة 2018.

-  شبهة تجاوزات في التسيير المالي للجمعية، تتمثّل في تضمّن التقرير المالي للجمعية مداخيل مالية مجهولة المصدر من ذلك مداخيل بيع وإعارة اللّاعبين دون ذكر أسمائهم أو تحديد مبلغ كلّ عمليّة. كما تبيّن للهيئة أنّ التقارير المالية للجمعية لم تُنجز بطريقة علمية ولم تُرفق بتقرير مراقب الحسابات ولا ما يفيد إيداعه بدائرة المحاسبات.

في نفس السياق