أسامة بن سالم: التيار سقط سياسيا بتصويته على لائحة تصنيف الإخوان جماعة إرهابية

نشر من طرف هاجر عبيدي في السبت 4 جويلية 2020 - 11:04
اخر تاريخ تحديث السبت 15 أوت 2020 - 09:21

 

اعتبر القيادي بحركة النهضة أسامة بن سالم أن حزب التيار الديمقراطي سقط سياسيا بتصويته على اللائحة التي تقدمت بها كتلة الحزب الدستوري الحر المتعلقة بتصنيف الاخوان الإسلاميين جماعة إرهابية.

وقال بن سالم في تدوينة له "سقوط مشروع لائحة تصنيف الإخوان جماعة إرهابية هو حرمان الحكومة من صرف الرأي العام عن شبهات الفساد التي عصفت بها ، نحو جلسة برلمانية مثيرة و انتقال الجدل من حول الفخفاخ إلى حول الغنوشي.. من هذا الباب صوت التيار الديمقراطي في مكتب المجلس و وقع في السقوط السياسي للأسف..".

من جانبه قال النائب عن حركة النهضة اسامة الصغير في تدوينة له " ممثل التيار في مكتب المجلس عبّر و بكل وضوح على رفضه لهذه اللائحة في الجلسة السابقة لما تتضمنه من خرق للقانون و دخول في مجالات من مشمولات القضاء، لكن في الجلسة الأخيرة رئيس كتلته عبر على موقف مخالف تماما و طالب المكتب بالتصويت على اللائحة، و بذلك الموقف الرسمي للتيار واضح...لذلك اعتقد ان زميلنا ممثل التيار في مكتب المجلس اضطر لاحترام قرار كتلته و صوت مع لائحة تصنيف الإخوان كحركة ارهابية".

وقد قرّر مكتب المجلس يوم امس بعد التصويت بأغلبية الحاضرين (7 أصوات ضد 5) عدم تعيين جلسة عامة للنقاش والمصادقة على اللائحة التي تقدمت بها كتلة الحزب الدستوري الحر والمتعلقة بتصنيف تنظيم الإخوان منظمة إرهابية.

في نفس السياق