إذاعة شمس أف أم تعتذر لنصاف بن علية بسبب خبر زائف نقله محمد بوغلاب

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 25 جانفي 2021 - 16:26
اخر تاريخ تحديث السبت 6 مارس 2021 - 11:48

اعتذرت اليوم، 25 جانفي 2021، إذاعة شمس أف أم لنصاف بن علية، مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة والناطقة باسم وزارة الصحة، بسبب ما أورده المعلق الإذاعي محمد بوغلاب في برنامج "الماتينال اليوم" الذي ينشطه حمزة البلومي، من خبر زائف عن حضورها جنازة النائبة محرزية العبيدي أمس الأحد في قرمبالية.

وأكدت نصاف بن علية في تصريح لشمس أف أم، أنها مسؤولة تشتغل ليل نهار من أجل تطبيق الإجراءات المعلن عنها لمجابهة فيروس كورونا، داعية إلى التثبت من المعلومات والأخبار قبل نشرها.

وكانت بن عليّة دوّنت إثر ترويج الخبر الزائف في حقها: "أطالب بحق الرد والاعتذار من شمس أف أم إثر الاعتداءات والثلب الذي تعرضت له في برنامج ماتينال لحمزة البلومي. وأضافت: "للتوضيح لم أغادر مكان إقامتي ولم أحضر موكب دفن المرحومة محرزية العبيدي رحمها الله  التي لا تصلني بها أي قرابة.. لم أقم حتى بزيارة عائلتي التي افتقدها كثيرا ولم أحضر في مواكب دفن بعض الأقارب واكتفيت بالتعزية عبر الهاتف.

وقالت نصاف بن عليّة إنّه "كان الأجدر التثبت من المعلومة كما يمليه ذلك العمل الصحفي الحرفي، فهذه الجائحة  تستوجب جمع الجهود للتصدّي لانتشار الفيروس وكذلك الحد من المعلومات الكاذبة".

ودعت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة إلى عدم الانجرار وراء الأكاذيب والأخبار الزائفة التي من شأنها إحباط عزائم التونسيين، وفق تعبيرها.

في نفس السياق