التقط صورا مع اسرائيليين.. تهمة "التّطبيع" تلاحق الممثل المصري محمد رمضان

نشر من طرف نور الدريدي في الأحد 22 نوفمبر 2020 - 13:55
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 20 جانفي 2021 - 18:20

أثار الممثل والفنان المصري محمد رمضان جدلا بعد ظهوره فى صورة مع المطرب الاسرائيلى عومير ادام بمدينة دبي.

وظهر رمضان في الصورة وهو يحتضن الفنان الإسرائيلي ما أثار جدلا واسعا حول الصورة منذ نشرها.

وعلى إثر ذلك نشرت الصفحة الرسمية بالعربية لدولة إسرائيل عبر موقع "فيسبوك"، الصورة نفسها، وعلّقت "إسرائيل تتكلم بالعربية" على الصورة بقولها: "الفن دوما يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي".

واثارت الصورة انتقادات ما دفع الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي، إلى حذف الصورة التي نشرها عبر حسابه في "تويتر"، والتي كانت تجمعه برمضان وعومير آدام، حيث قال المزروعي في تغريدته المحذوفة: "أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا

وفي أول رد له على هذا الجدل، قال الفنان المصري محمد رمضان، اليوم الأحد، أنه "لم يكن يعرف الشخص الذي التقط صورة معه".

بدورها، علقت نقابة المهن التمثيلة المصرية على ها الجدل، وقالت على لسان نقيبها ن أشرف زكي، خلال مداخله هاتفية مع إحدى البرامج التلفزيونية المصرية، أنه تواصل مع محمد رمضان، ونفى الأخير معرفته بالفنان الإسرائيلي قائلا: "أقسم بالله ما أعرف ده مين، كنت في بلد عربي والتقطت هذه الصورة".

وتابع زكي: "رمضان أخبرني أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط معه الصورة إسرائيلي، ولا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان سيخونه، محمد مش بالغباء ده عشان يتصور مع إسرائيلي".

وأشار زكي إلى أن نقابة الفنانين ستقوم باستدعاء رمضان من أجل التحقيق في الواقعة.

ورغم تبرأ محمد رمضان من الصورة الا ان رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشروا فيديو منسوب إلى منظّم الحفلات مايكل كابلين، يظهر فيه الفنان محمد رمضان مع مجموعة من الإسرائيليين، في حفل أقيم بدبي، وفي الخلفية الأغنية الإسرائيلية الشهيرة hava nagila، وجمع الحفل رمضان بعدد من المشاهير، وبكل من المطربين عومير آدم وإيلاد سيلا، اللذين انتشرت صورتان لرمضان معهما على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية.

Commenter

في نفس السياق