التمديد في حظر الجولان في معتمديتي سليانة الشمالية والجنوبية

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 19:30
اخر تاريخ تحديث الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 21:59

أفاد رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والي سليانة، عبد الرزاق دخيل، اليوم الأربعاء، بأن اللجنة قرّرت التمديد في حظر التجول بمعتمديتي سليانة الشمالية والجنوبية مع التمديد في المدة إلى غاية 2 نوفمبر القادم ومنع التنقل خارجهما دون موجب بعد ارتفاع الحالات المسجلة بالمنطقتين وتصنيفهما ضمن المناطق ذات خطورة الانتشار المرتفعة.

وأضاف دخيل، في تصريح لـ"وات"، عقب اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة المنعقد بمقر الولاية، أنه تم التأكيد على إلزامية ارتداء الكمامة بما في ذلك في الفضاءات المفتوحة، والاقتصار على بيع المأكولات والمشروبات لاستهلاكها خارج المحلات، مع منع الاستهلاك على عين المكان بالنسبة للمقاهي وقاعات الشاي والمطاعم.

وأشار إلى أنه تم إقرار غلق الحمامات، وتعليق صلاة الجمعة، فضلا عن مواصلة القيام بحملات تنظيف وتعقيم في جميع الفضاءات والأماكن العامة، وذلك بصفة دورية من قبل المصالح المعنية.

وشدّد على ضرورة ضمان انتظامية التزويد في الجهة بجميع المواد والمنتوجات الهامة والأساسية، والتطبيق الحازم للبروتوكولات الصحية إلى جانب ضمان استمرارية العمل بالمؤسسات التربوية والتكوينية والاجتماعية ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر أنه تم أمس الثلاثاء إقرار حظر التجول بمعتمديتي سليانة الشمالية والجنوبية من التاسعة مساء إلى الخامسة صباحا لمدة أسبوع قابل للتجديد.

 

وات

في نفس السياق