التيار الديمقراطي يؤكد تمسكه بالائتلاف الحكومي

نشر من طرف هاجر عبيدي في الثلاثاء 30 جوان 2020 - 11:01
اخر تاريخ تحديث الأحد 12 جويلية 2020 - 19:47

أكّد حزب التيار الديمقراطي تمسّكه بخياراته السياسية والاجتماعية والاقتصادية وبالائتلاف الحاكم الحالي "ضمانا للاستقرار السياسي والاجتماعي"، داعيا إلى مزيد التضامن داخل الائتلاف على قاعدة الوثيقة التعاقدية الملزمة لجميع الأطراف باعتبارها أساس برنامج الإصلاح الشامل في مستوياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية بهدف إنقاذ الدولة التونسية. كما حث الحكومة على الإسراع في إنجاز الإصلاحات الجذرية والمضي قدما في مقاومة الفساد ومحاربته، وفق ما ورد في بيان للحزب.

وثمّن التيار الشفافية التي تعاملت بها الديمقراطية التونسية في التعاطي مع شبهة تضارب المصالح مؤكدا بقاء الثقة في رئيس الحكومة قائمة في انتظار ما ستفضي إليه أعمال المؤسسات الرقابية المتعهّدة بالتحقيق في هذه الشبهة التي طالته. كما أكد التزامه بمبادئه فيما يتعلق بمكافحة الفساد بغض النظر عن الأشخاص ودون أية حسابات.

كما أعرب التيار عن تقديره للمجهودات التي بذلتها الحكومة خلال المائة يوم الأولى منذ المصادقة عليها، ولروح التلاحم والتكاتف بين الشعب التونسي ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني في مجابهة جائحة "كورونا" وتطويق خطر هذا الفيروس المستجد منبها من خطورة الأزمة الاقتصادية التي خلفتها هذه الأزمة.

تجدر الإشارة الى أن المكتب السياسي للتيار الديمقراطي  كان قد عقد اجتماعا استثنائيا يوم الأحد 28 جوان 2020 وخصصه للنظر في تطورات الوضع السياسي ومستجداته والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تمرّ بها تونس.

في نفس السياق