الجهيناوي يقاضي غازي الشواشي

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 20:54
اخر تاريخ تحديث الخميس 22 أكتوبر 2020 - 10:26

أعلن وزير الخارجية السابق خميس الجهيناوي، في تصريح لقناة التاسعة مساء اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020، أنّه سيقاضي وزير أملاك الدولة السابق والقايادي في حزب التيار الدسمقراطي غازي الشواشي.

يأتي ذلك بعد أن اتهم غازي الشواشي الجهيناوي بتقاعصه عمدا في ملف استرجاع الأموال المنهوبة في فترة تقلده مسؤولية وزارة الخارجية، وذلك لصالح "لوبيات" و"أطراف" معينة.

وأوضح الجهيناوي أنّ تصريحات الشواشي تمثلت في جملة من المغالطات القانونية والأخلاقية، معتبرا أنّها افتراءات وتشويه متعمد لشخصه وللدبلوماسية التونسية من طرف الشواشي.

 

يذكر أنّ وزير أملاك الدولة غازي الشواشي  قال خلال استضافته ببرنامج "رونديفو 9" على قناة التاسعة يوم الجمعة الفارط إنّه "لم تكن هناك إرادة سياسية لاسترجاع الأموال المنهوبة والجهيناوي قصّر بشكل متعمّد لعدم استرجاع هذه الأموال"، مضيفا أنّ "عدم استرجاع هذه الأموال كان خدمة للوبيات وجهات فاسدة والدبلوماسية التونسية لم تلعب دورها مع الدول الأجنبية لإقناعها بضرورة تسليم تونس هذه الأموال"

ودعا القيادي بالتيار الديمقراطي رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى تفعيل الدبلوماسية الخارجية مع عدّة دول وأبرزها الدول الخليجية لاسترجاع جزء مهم من هذه الأموال، قائلا إنّ المسار القضائي لن يكون مجديا في هذه المسألة.

في نفس السياق