الدايمي: وزير النقل بالنيابة يحاول تعطيل قرار منع تكفل المؤسسات العمومية بمصاريف لا تدخل ضمن أعباء نشاطها

نشر من طرف نور الدريدي في الجمعة 21 أوت 2020 - 10:01
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 18:36

 

نبّه رئيس مرصد رقابة الذي يشرف عليه النائب السابق بالبرلمان عماد الدايمي من محاولة تعطيل تطبيق المنشور المتعلق بمنع تكفل المؤسسات العمومية بمصاريف لا تدخل ضمن أعباء نشاطها الذي اصدره زير الدولة للوظيفة العمومية محمد عبو.

واكد المرصد ان وزير النقل بالنيابة محمد الفاضل كريم أصدر منشورا طلب من خلاله مسؤولي المؤسسات العمومية الخاضعة لاشراف الوزارة التريث في تطبيق منشور وزير الدولة للوظيفة العمومية ومكافحة الفساد عدد 4 المؤرخ في 1 جوان الماضي المتعلق بمنع تكفل المؤسسات العمومية بمصاريف لا تدخل ضمن الأعباء المرتبطة بنشاطها.

وقال مرصد رقابة، في تدوينة على صفحته بالفيسبوك، ان الوزير قد أصدر هذا المنشور لتعطيل تنفيذ منشور لوزير دولة، واعتبر المرصد انه قد أصدره "تحت وقع الابتزاز من طرف قيادة الاتحاد العام التونسي للشغل، المتضرر الرئيسي اليوم من منشور محمد عبو".

وأوضح المرصد ان محمد الفاضل كريم أصدر هذا المنشور فقط للمؤسسات التابعة لوزارة النقل الذي أصبح مشرفا عليها بالنيابة منذ اسابيع معدودة، ولم يصدره لوزارته الاصلية تكنولوجيا الاتصال، لأنه بدأ تطبيق المنشور فعليا في عدد من منشآت ومؤسسات وزارة النقل كالشركة التونسية للسكك الحديدية وشركة نقل تونس.

ووصف المرصد ما فعله الوزير محمد الفاضل كريم بـ"مخالفة واضحة للقانون، حيث أنه تدخل بدون حق وبشكل سافر في مقتضيات منشور موجه من وزير الدولة الى الوزراء و كتاب الدولة ورؤساء الموسسات والمنشآت العمومية".

وتساءل المرصد عن دور وزير الدولة للوظيفة العمومية ومكافحة الفساد محمد عبو، "هل سيدافع عن منشوره وعن تطبيق القانون وهل سيحمي الرؤساء المديرين العامين الذين نفذوا مقتضيات المنشور بجدية، أم سيترك هذه الفضيحة تمر؟".

في نفس السياق

قرابين البالوعات

 

- الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 15:17