الصحفيون المعطلون عن العمل في وقفة احتجاجية للمطالبة بالانتداب

نشر من طرف هاجر عبيدي في الخميس 23 جويلية 2020 - 10:21
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 21:06

نفّذ خريجو معهد الصحافة المعطلين عن العمل صباح اليوم الخميس 23 جويلية 2020 وقفة احتجاجية بالقصبة للمطالبة بانتداب الصحفيين الذين طالت بطالتهم بالوظيفة العمومية.

وقد رفع الصحفيون شعارات مطالبين بالتوظيف من بينها "البطالة هي الموت البطيء.. يا صحافي ثور ثور حق الانتداب يضمنو الدستور..الانتداب حق موش مزية في الوظيفة العمومية".

وأفاد الناطق الرسمي باسم تنسيقية الصحفيين المعطلين عن العمل عماد جاب الله انّ هذه الوقفة تنفذ في سياق المطالبة بانتداب الصّحفيّين المعطّلين عن العمل والذين فاقت بطالتهم لأكثر من 10سنوات، بالقطاع العمومي.

ودعا الى فتح الانتداب امامهم في خطة مكلفين بالاعلام في مختلف الوزارات والإدارات والبلديات والمعتمديات والمندوبيات الجهوية والهيئات العليا المستقلة على غرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات علاوة على تشريكهم في تدريس مادة التربية على وسائل الاعلام وكذلك المطالبة بتنقيح المرسوم 115.

وأضاف جاب الله أن تنسيقية الصحفيين المعطلين عن العمل، ستنفّذ وقفة احتجاجية ثانية أمام مجلس نواب الشعب يوم 28 جويلية 2020، مؤكدا أنه في صورة عدم الاستجابة لمختلف مطالبهم التي وصفها ب"المشروعة "سيتم التصعيد عبر تنفيذ اضرابات الجوع خصوصا وأن عدد الصحفيين المعطلين يصل الى 900 صحفي، حتى الآن بغاية تحقيق مطلبهم المشروع في الانتداب في الوظيفة العمومية.

في نفس السياق