الغنوشي: ندعم المبادرات التشريعية الهادفة إلى النهوض بالقطاع التربوي

نشر من طرف الشاهد في الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 22:19
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 20 جانفي 2021 - 05:43

استقبل راشد الغنوشي رئيس مجلس نوّاب الشّعب مساء اليوم الجمعة 04 ديسمبر 2020 بقصر باردو، فتحي السلاوتي وزير التربية وذلك بمناسبة عرض ومناقشة مهمة الوزارة المتعلقة بميزانية الدولة لسنة 2021.

وأعرب الغنوشي عن استعداد مجلس نواب الشعب لدعم مختلف المبادرات التشريعية الهادفة إلى النهوض بالقطاع التربوي.

وأطلع الوزير رئيس المجلس على الصعوبات والتحديات التي تحول دون اضطلاع القطاع التربوي بوظائفه على أحسن وجه ولاسيما ما يتعلق منها بنقص الموارد البشرية واعتمادات الاستثمار، مؤكّدا ضرورة تظافر الجهود من اجل تحسين البنية التحتية ومزيد العناية بالمؤسسات التربية بما يمكن التلميذ من التعلم في أفضل الظروف. وابرز جهود الوزارة في إيجاد الحلول الملائمة لجملة مطالب القطاع.

واستعرض من جهة أخرى تأثيرات أزمة كورونا على القطاع التربوي خاصة في ما يتعلق بالسير العادي للدروس ومواعيد الامتحانات الوطنية .

وقد أشاد رئيس مجلس نواب الشعب بالمجهودات التي يبذلها الإطار التربوي في كامل جهات الجمهورية،  مبرزا الأهمية التي تكتسيها العناية بهذا القطاع الحيوي الهام وداعيا إلى تحسين ظروف عمل المدرسين وكل المشرفين على المؤسسات التربوية وذلك بالنظر الى دور التربية والتعليم في رعاية العنصر البشري وإعداده باعتباره ركيزة التنمية ومحورها الأساسي.

وابرز رئيس المجلس أهمية تكثيف عمليات صيانة المؤسسات التربوية وتأهيلها حتى تفي بالحاجة وتحقق الأهداف المرجوة.

في نفس السياق