القصرين: تحاليل إيجابية ل3 سوريين قدموا مؤخرا للجهة

نشر من طرف الشاهد في السبت 11 جويلية 2020 - 19:58
اخر تاريخ تحديث الجمعة 14 أوت 2020 - 09:13

 بينت نتائج تحاليل مخبرية رفعت أمس الجمعة ل15 عينة تخص 13 مهاجرا سوريا قدموا مؤخرا لجهة القصرين من ولاية صفاقس (مقر إقامتهم) قصد إجتياز الحدود التونسية الجزائرية خلسة، وتم ضبطهم من قبل الوحدات الأمنية وإخضاعهم لتراتيب الحجر الصحي بمركز الحجر بالشعانبي مع عاملين إثنين بهذا المركز، حمل 3 سوريين لفيروس "كورونا" المستجد بعد ورودها مساء اليوم السبت إيجابية، وفق كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية، الدكتور منصف المحمدي.
وذكر المحمدي في تصريح ل"وات" أنه سيتم توفير سيارة إسعاف لنقل المصابين الثلاثة المذكورين لمركز العزل المخصص لمرضى كوفيد-19 بولاية المنستير لتلقي العلاج، موضحا أن بقية التحاليل صدرت سلبية، بما يؤكد خلو أصحابها من وباء "كورونا".
يشار إلى أن مركز الحجر الصحي الإجباري بالولاية يضم حاليا، إلى جانب السوريين المذكورين، عددا من المهاجرين الأفارقة الوافدين على جهة القصرين خلسة. وقد تم منذ بداية توافدهم على الولاية في أواخر شهر جوان المنقضي والفترة المنقضية من شهر جويلية الجاري، تسجيل 31 إصابة بفيروس كورونا في صفوفهم وصفوف عائلة سورية قدمت هي الأخرى خلسة للولاية، وسيتم قريبا تخصيص مركز عزل بالجهة للمهاجرين الأفارقة الذين ستكشف نتائج تحاليلهم المستقبلية حملهم لفيروس كوفيد-19، وذلك بعد تجاوز مركز العزل بالمنستير طاقة إستعيابه لهم، وفق ما أفاد به "وات"، الدكتور منصف المحمدي.

في نفس السياق