باريس سان جيرمان يتوّج بطلا لكأس الرابطة الفرنسية

نشر من طرف الشاهد في السبت 1 أوت 2020 - 11:46
اخر تاريخ تحديث السبت 8 أوت 2020 - 09:54

توّج باريس سان جيرمان، أمس الجمعة، بلقب كأس الرابطة الفرنسية إثر فوزه على نظيره أوليمبيك ليون، في النهائي بركلات الترجيح (6-5)، بعد أن انتهت المواجهة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ودارت المباراة في شوطها الأول متكافئة المستوى بين الطرفين، مع خطورة أكبر من سان جيرمان، الذي هدد مرمى خصمه ليون بأكثر من فرصة خطرة، تفوّق الحارس البرتغالي أنطونيو لوبيز في التصدي لأغلبها.

وشهدت بداية الشوط الثاني ضغطا هجوميا عاليا من قبل الفريق الباريسي، وسط تراجع ليون للمناطق الدفاعية واعتمد الفريق على الهجمات المرتدة.

وكاد سان جيرمان يفتتح النتيجة من ركلة حرة مباشرة نفذها البرازيلي نيمار بدقة عالية، لكن حارس ليون لوبيز واصل تألقه وأبعد الكرة إلى ركلة زاوية.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة للمباراة خروج ليون للهجوم لينجح الفريق في الحصول على كرة ثابتة سددها الإيفواري ماكسويل كورنيه، و كيلور نافاس ينقذ مرماه من هدف محقق.

وظل التعادل السلبي مسيطرًا على نتيجة المباراة حتى نهايتها، ليخوض الفريقان شوطين إضافيين، لم تتبدل خلالهما النتيجة بسبب الإعياء البدني الكبير الذي أصاب اللاعبين، ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية والتي ابتسمت في النهاية لصالح الفريق الباريسي.

في نفس السياق

إصابة تشافي بفيروس كورونا

 

- السبت 25 جويلية 2020 - 12:36