بعد أن نسبت خطّة مجابهة كورونا لنفسها.. مدوّنون ينتقدون سنية بالشيخ

نشر من طرف نور الدريدي في الإثنين 29 جوان 2020 - 14:39
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 8 جويلية 2020 - 01:16

أثارت تصريحات وزيرة الصحة السابقة سنية بالشيخ جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تأكيدها أثناء حضورها برنامج "وحش الشاشة" أن وزير الصحة الحالي واصل خطتها التي وضعتها لمواجهة كورونا.
وانقسمت مواقف التونسيين بين من استنكر تصريحاتها متهما إياها بالاستعلاء والتكبر وبمحاولة نسب نجاح وزارة الصحة في السيطرة على الوباء الى نفسها، وبين من ذكرها بحادثة "أطفال الكراتين" التي أحدثت ضجة كبيرة في تونس عندما جاءت سنية بالشيخ على رأس وزارة الصحة، فيما دافع آخرون عن سنية بالشيخ مؤكدين أهمية استمرارية الإدارة رغم تغير الحكومات.
وعلقت مدونة تدعى نجيبة جبنوني قائلة: "معناها تحب تفهّمني الي انتم تخدموا على حاجة قبل ما تصير في البلاد والي عندكم نظرة استباقية للمصائب الحق متاع ربي صدقتك تذكرت لجنة التحقيق متاع موت الرضع اشكون فيها".

وزيرة الكردونة

وعلق أحد المدونين "جاب ربي عبد اللطيف المكي ما واصلش خطّتها في قسم الأطفال وإلا رانا كل يوم نحسبوا في الكراذن".
وعلقت أخرى قائلة " فاش بدات في الدواء الفاسد والصغيرات في الكرادن ما تغطوش عين الشمس بالغربال كان بقات هي وقت الكورونا رانا الشعب لكل في كرادن."
في المقابل، دافع آخرون عن ما قالته الوزيرة السابقة معتبرين أن كلامها يعكس الاستمرار الإيجابي للإدارة التونسية.
وقال أحد المتابعين: "عادي هذا المطلوب. لازم كي يلقى وزير الأرضية صحيحة يكمل الي بداه الوزير الي سبقه. موش يهدّ الي تبنى في السابق. وهذا لا يقلل من شأن أي طرف."
وعلقت ليلى " كلامها صحيح مدام هو لقى أول حالة باش يطيق الموجود وما ننساوش فما استمرارية للإدارة التونسية يعني حتى الوزير كان جا مش موجود باش يطبق نفس البروتوكول".

سنية بالشيخ

وكانت وزيرة الصحة السابقة سنية بالشيخ قد اكدت في حوار على قناة التاسعة أن الوزير الحالي عبد اللطيف المكي واصل الخطة التي وضعتها لمواجهة مرض كورونا.
وتابعت سنية بالشيخ " رسمت خطة مواجهة كورونا والمكي واصل تطبيقها وهو رجل عظيم في مرحلة معينة". وعابت بالشيخ على المكي عدم التنسيق بين كل الوزارات في مجابهة كورونا.
وحول إنجازاته أجابت: عن أي إنجازات؟، مضيفة أنّ محاربة كورونا ليست إنجازا لأنّ وزارة الصحة ليست فقط محاربة هذا الفيروس.

 

في نفس السياق