توزر: مهندسو المنشآت العمومية يدخلون في إضراب لـ3 أيام

نشر من طرف محمد علي الهيشري في الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 13:20
اخر تاريخ تحديث الإثنين 25 جانفي 2021 - 17:16

 

نفّذ مهندسو المنشآت العمومية في ولاية توزر، اليوم الاثنين 30 نوفمبر 2020 وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية توزر وذلك إيذانا بانطلاقهم في مجموعة من التحركات على المستوى الجهوي والوطني، مع تنفيذ اضراب عن العمل لمدة 3 أيام، وفق أمين مال الهيئة الجهوية لعمادة المهندسين عامر الشتوي.

وأوضح الشتوي أن التحرك يهدف الى لفت النظر حول وضعية المهندس في المنشآت العمومية، وخاصة وضعيته المالية باعتبار أنه ليس الارفع أجرا كما يعتقد الكثير، مبينا أن من أبرز مطالب المهندسين المنتمين لهذا القطاع هو تعميم الزيادة الخصوصية على جميع المهندسين والتي تمتع بها 4 آلاف مهندس وحرم منها قرابة 12 ألف منهم، على حدّ قوله.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن أجور مهندسي قرابة 70 بالمائة من شبكة المؤسسات العاملة في القطاع العام أقل من نظرائهم في الوظيفة العمومية، وقد تم رفع تقرير في هذا الغرض الى رئاسة الحكومة.

واعتبر أن الاجور المتدنية للمهندسين في تونس يدفع عددا كبيرا منهم الى الهجرة خارج حدود الوطن، لتخسر تونس بذلك سنويا ما بين 3 آلاف الى 4 آلاف من كفاءاتها وهو ما يعدّ خسارة لثروة فكرية وبشرية، مشيرا إلى مهندسي الوظيفة العمومية يساندون هذا الاضراب بحملهم الشارة الحمراء في الأيام الثلاثة لإضراب زملائهم.

في نفس السياق