شملت تمرينات على حرب المدن.. مناورات عسكرية مشتركة بين تركيا وتونس

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 26 جانفي 2021 - 20:59
اخر تاريخ تحديث الأحد 7 مارس 2021 - 17:02

أفادت وزارة الدفاع التركية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن وحدات من القوات الخاصة التركية نفذت مع القوات الخاصة التونسية مناورات عسكرية استمرت من 17 حتى 25 جانفي.

واعتبرت وزارة الدفاع التركية أن هذه المناورات العسكرية هي تعبير عن استمرار تقديم الدعم للدول الصديقة والشقيقة، وتهدف إلى تبادل المعارف والخبرات العسكرية وتحسين التعاون والتنسيق بين البلدين، وتعزيز الصداقة والتعاون بين القوات الخاصة في كل من تركيا وتونس.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن المناورات، شملت التدريب على أساليب الدعم الطبي وحرب المدن بالإضافة إلى التدريب على الرمايات السريعة بحضور وفود عسكرية رفيعة من البلدين.

يشار إلى أنّه تم خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 21 جانفي 2021 تنفيذ تمرين بحري مشترك تونسي أمريكي  قبالة السواحل التونسية، شاركت فيه خافرة أعالي البحار ” HANON ” والخافرة قاذفة الصواريخ “جالطة” من الجانب التونسي والباخرة الأمريكية “USNS TRENTON” من الجانب الأمريكي.

ويهدف هذا التمرين إلى تدعيم التنسيق بين الجانبين في مجال التصدي للأعمال غير المشروعة والبحث والإغاثة بالبحر في إطار قوة بحرية مشتركة علاوة على تدعيم القدرات العملياتية للوحدات البحرية التابعة لجيش البحر، وفق ما أفاد به بلاغ لوزارة الدفاع التونسية.

في نفس السياق