فتحي العيوني لـ"الشاهد": تدشين صندوق الزكاة ببلدية الكرم يوم الثلاثاء القادم

نشر من طرف محمد علي الهيشري في السبت 16 ماي 2020 - 14:42
اخر تاريخ تحديث الأحد 25 أكتوبر 2020 - 14:32

قال رئيس بلدية الكرم الاستاذ فتحي العيوني في تصريح لموقع "الشاهد" إنه سيتم تدشين أول صندوق الزكاة في تونس في بلدية الكرم يوم الثلاثاء القادم 19 ماي، مبينا أن هنالك تفاؤل بأن تودع مبالغ مهمة في الفترة الأولى خاصة أن هنالك مبالغ وضعها أصحابها على ذمة الصندوق.

وأضاف العيوني أنه تم وضع حساب مفتوح أمام الأشخاص الطبيعيين والمعنويين لإيداع الأموال، موضحا أن إنشاء صندوق الزكاة استند إلى الفصل 138 من قانون الجماعات المحلية.

وأفاد العيوني بأنه تم وضع 3 هيئات للإشراف على الصندوق، الأولى إدارية لقبول ملفات طالبي الانتفاع بناء على دليل للتمتع، إضافة إلى هيئة شرعية تهتم بأحكام وفقه الزكاة، وهيئة رقابية تتكون من أعضاء المجلس البلدي التي تصادق على المقترحات والصرف.

وأوضح أن المؤشرات إيجابية وهنالك مبالغ تنتظر افتتاح الصندوق، معتبرا أن اختيار يوم 26 من رمضان للتدشين له رمزية لمكانة هذا اليوم لدى التونسيين.

وقال العيوني إن الصندوق ستشرف عليه امرأة وهي عربية الطرابلسي، في تدعيم لمكاسب المرأة منذ الاستقلال، وفق تعبيره. كما تم تعيين الشيخ أحمد الشريف قلنزة على رأس الهيئة الشرعية وذلك من أجل رد الاعتبار لجامع الزيتونة، على حد قول المتحدث.

في نفس السياق