قبلي: وقفة احتجاجية لاعوان الصحة بالمستشفيات العمومية 

نشر من طرف مروى بن كيلاني في الثلاثاء 30 جوان 2020 - 10:38
اخر تاريخ تحديث الأحد 12 جويلية 2020 - 21:05

 نفّذ أعوان الصحة بمختلف المستشفيات العمومية بولاية قبلي، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية من الساعة السابعة الى الساعة العاشرة صباحا، استجابة لقرار الجامعة العامة للصحة بمواصلة الضغط على سلطة الاشراف قصد الاستجابة لمطالب القطاع الصحي، وذلك وفق ما أكده الكاتب العام للنقابة الاساسية للصحة، فاتح بن سعيد.
واوضح المصدر ذاته، في تصريح لـ(وات)، أن عدم تفاعل الوزارة مع أهم مطالب أعوان الصحة والمتعلقة بالخصوص بسنّ قانون اساسي للقطاع، وسحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على مهنة الصحة، لن يؤدي الا الى مزيد من التحركات الاحتجاجية من قبلهم، للتأكيد على تمسكهم بهذه المطالب التي ستساهم في مزيد تحسين ظروف العمل بمختلف المستشفيات العمومية وتحمي العاملين بالقطاع، على حد قوله.
وأضاف بن سعيد، ان الجامعة العامة للصحة دعت الى تنفيذ تحركين احتجاجيين اسبوعيا في انتظار القرارات التي ستتخذها الهيئة الادارية التي ستعقد قريبا، مشيرا الى انه سيتم تنفيذ تحرك مماثل بكافة مستشفيات الجهة يوم الخميس المقبل 2 جويلية.
وبيّن، في هذا الصّدد، أن التحركات الاحتجاجية لن تعطل سير العمل بالاقسام الحساسة بالمؤسسات الصحية وخاصة منها قسم الاستعجالي وقسم المخبر او قسم الاشعة، فضلا عن تواصل تقديم الخدمات للمرضى المقيمين بمختلف الاقسام، حسب تعبيره.

في نفس السياق