قيس سعيد في موكب عسكري: سنخوض المعارك بكل عزيمة ضد أعداء الوطن في الداخل والخارج

نشر من طرف هاجر عبيدي في الأربعاء 24 جوان 2020 - 13:10
اخر تاريخ تحديث الجمعة 14 أوت 2020 - 09:38

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الأربعاء 24 جوان 2020 بقصر قرطاج على موكب الاحتفال بالذكرى الرابعة والستين لانبعاث الجيش الوطني، بحضور رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس الحكومة ووزراء الدفاع الوطني والعدل والداخلية وأعضاء المجلس الأعلى للجيوش والقيادات العسكرية.

وتولّى رئيس الجمهورية تقليد شارات الرتب للضباط القادة، وتوسيم ثلة من العسكريين المشاركين في مكافحة جائحة كورونا تقديرا لما بذلوه من مجهودات.

وقال رئيس الجمهورية في كلمته "آن الأوان اليوم لنضع منظومة قانونية جديدة متماشية مع العصر"، وأضاف: "بعض النصوص تستوجب مراجعة قانونية وهو ما سنعمل على تحقيقه في أقرب وقت".

وأعرب رئيس الجمهورية عن الافتخار بحيادية المؤسسة العسكرية وانضباطها وولائها التام للوطن مضيفا بالقول "لسنا دعاة حروب ولكن حين تفرض علينا المعارك سنخوضها بكل عزيمة ضد أعداء الوطن في الداخل والخارج وسننتصر في كل المواجهات".

وفي ختام المهرجان العسكري تسلم رئيس الدولة مشعل الذكرى 64 لانبعاث الجيش الوطني. كما رددت مختلف التشكيلات قسم الوفاء تعبيرا عن الاستعداد الدائم لحماية الوطن من كل المخاطر والتهديدات، والالتزام بالذود عنه.

في نفس السياق