كتاب "الفلاحة هي الحل لتعزيز سيادتنا": رؤية اتحاد الفلاحين الاستراتيجية لتجاوز الصعوبات الاقتصادية

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 24 جوان 2020 - 15:12
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 8 جويلية 2020 - 03:12

سلّم الأمين العام للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار رئيس مجلس النواب الشعب راشد الغنوشي ووزير الفلاحة أسامة الخريجي نسخة من الكتاب الذي أعده الاتحاد والذي يحمل عنوان "الفلاحة هي الحل لتعزيز سيادتنا وتنمية اقتصادنا"، ويتضمن تشخيصا علميا دقيقا للمشاكل التي تعاني منها الفلاحة التونسية خاصة إثر جائحة كورونا، إلى جانب مقترحات عملية ورؤية استراتيجية للنهوض بهذا القطاع الذي يمثل الحل الامثل لمعالجة الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية، حسب ما جاء في صفحة الاتحاد.

كما تولى رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري تسليم عدد من رؤساء الكتل بمجلس نواب الشعب، نسخا من هذه الوثيقة المرجعية الهامة.

وذكرت الصفحة الرسمية لاتحاد الفلاحين أن الكتاب يتضمّن كيفية إرساء مقاربة تشاركية فعلية بين المهنة والإدارة تجعل من المنظمة الفلاحية شريكا أساسيا في اقتراح الحلول ورسم السياسات وصياغة منوال تنموي فلاحي جديد.

وتتضمن هذه الدراسة العلمية التي أنجزها الاتحاد بالاعتماد على اطاراته وكفاءاته الهندسية، تشخيصا ميدانيا وتحليلا معمقا لواقع الفلاحة التونسية وتحتوي على رؤية جديدة للنهوض بهذا القطاع الذي يمثل أحد دعائم السيادة الوطنية ومفتاح التنمية الحقيقية.

في نفس السياق