كورونا ينتشر في صفوف التلاميذ والإطار التربوي وقرارات بالغلق الوقتي في عدة مؤسسات

نشر من طرف هاجر عبيدي في الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 13:19
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 09:05

شهدت العودة المدرسية 2020-2021 العديد من التعثرات خاصة وانها تزامنت مع ظروف استثنائية تمر بها البلاد والعالم على حد السواء وهي جائحة كورونا.

ورغم سعي وزارة التربية الى توفير الظروف الملائمة لضمان سلامة التلاميذ وتطبيق البروتوكول الصحي لتفادي انتشار العدوى في المدارس والمعاهد فان سرعة انتشار الفيروس حالت دون ذلك وقد تم تسجيل حالات اصابة في صفوف التلاميذ اوشبهات اصابة لتلاميذ تواصلوا مع اشخاص مصابين تسببت في ايقاف الدروس وغلق وقتي للعديد من المدارس لتعقيمها.

وقد اكد معتمد قليبية مراد بلحاج عمر ان اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث بقليبية من ولاية نابل قررت غلق المدرسة الابتدائية طريق الشاطئ لمدة ثلاثة أيام، على إثر ثبوت إصابة 4 مدرسين بهذه المؤسسة التربوية.


واضاف أن وزارة التربية تجاوبت مع خلية الازمة في اتخاذ قرار تعليق الدروس بهذه المؤسسة التربوية على ان تستأنف الدروس بداية من يوم الاثنين القادم، مضيفا ان هذا الاجراء الوقائي يهدف للحد من تفشي انتشار الفيروس بالمؤسسة التربوية

وفي سياق متصل يتواصل توقف الدروس بالمدرستين الابتدائيتين شاكر1 و2 بدوار هيشر، بولاية منوبة، لليوم الثالث على التوالي اثر ثبوت مخالطة تلاميذ لاقاربهم المصابين بفيروس "كورونا"، حيث رفض الاولياء اعادة ابنائهم الى الدراسة الى حين ظهور نتائج تحاليل التلاميذ المشتبه فى اصابتهم.

في نفس السياق