لسعد اليعقوبي "اذا تمّ ايقاف الدروس مرة أخرى فلا يمكن الحديث عن سنة دراسية"

نشر من طرف هاجر عبيدي في الثلاثاء 19 جانفي 2021 - 11:15
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 2 مارس 2021 - 21:43

 

اعتبر الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أنّه إذا تمّ ايقاف الدروس مرة اخرى فلا يمكن الحديث عن سنة دراسية مشددا على ان هذه السنة الدراسية استنفدت كلّ امكانية للتقليص فيها.

وأوضح أنّه لم يتبق إلا 15 يوما للثلاثي الثاني وهي مدة اعتبرها غير كافية لاستكمال الدروس والتقييم والفروض، مؤكّدا أنّ فرضية الذهاب إلى سداسية أصبحت تفرض نفسها بعد ثلاثي قصير وتعليق الدروس لعشرة ايام.

وشدد اليعقوبي في تصريح ذاعي على أنّ الحكومة ارتكبت خطا فادحا بتعليقها الدروس في شكلها الحالي معتبرا ان القرار منقوص وأعرج لأنّ كسر حلقة العدوى لا يتم الا في اطار حجر صحي شامل وان ايقاف الدروس بدون اجراءات قوية وصارمة جريمة في حق السنة الدراسية.

وفي سياق متصل استنكر اليعقوبي عدم التزام وزارة الصحة بالإتفاقات السابقة مع الطرف النقابي قائلا "لن نتحدث عن اي التزام باستكمال السنة الدراسية قبل الإتفاق على الآلية للتعامل بشكل مسؤول والإلتزام بتفاصيل ما تم الإتفاق عليه''

تجدر الاشارة الى انه تقرر تعليق الدروس ابتداء من يوم الخميس الفارط والى غاية يوم 24 من الشهر الجاري وذلك في اطار التدابير التي اقرتها اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا.

في نفس السياق