نائب يتحدث عن ضغوطات في قضية شقيق مديرة الديوان الرئاسي الموقوف

نشر من طرف هاجر عبيدي في الخميس 17 ديسمبر 2020 - 14:01
اخر تاريخ تحديث الإثنين 8 مارس 2021 - 09:38

 

أكد النائب بمجلس نواب الشعب، ماهر زيد أنّ شقيق مستشارة رئيس الجمهورية، نادية عكاشة، احتفظ به في مركز الأمن الوطني بجبل الجلود.

واوضح زيد في تدوينة له أنه قد تمّ ايقاف عمر عكاشة في حالة سكر بعد الاعتداء على 4 من موظّفي سكك الحديد بمستودع جبل الجلود، وهي ليست المرة الأولى حيث سبق وأن تمّ ايقافه في منطقة الزهراء لقيادته سيارة ادارية تابعة لمؤسسة الرئاسة، حسب زيد.

وأضاف زيد أنّ اتصالات وضغوطات تمارس للافراج عن عمر عكاشة بوساطة من شقيقته، وقال: ''في انتظار قرار النيابة العمومية بالاحتفاظ به أو إخلائه، اجتماع آخر يجري حاليا بين وزير النقل ومدير عام الشركة الوطنية لسكك الحديد للنظر في تخريجه تحفظ ماء وجه المارقين على القانون''.

من جانبه اكد النائب عبد اللطيف العلوي في رسالة وجهها لرئيس الجمهورية عبر صفحته الخاصة أن "الفضيحة حقيقيّة، والحادثة وقعت في الليلة الفاصلة بين 14 و15 ديسمبر، ومسجلة في محضر رسميّ، و عمر عكاشه أخو نادية عكاشه قد سجّل اعترافاته بأنّه يستعمل سيّارة الpassat التابعة لرئاسة الجمهوريّة".

واضاف العلوي ان عمر عكاشة "اعترف بانه يستعمل الوقود من أموال الشّعب التونسي بغير وجه حقّ ومعه عون حرس رئاسيّ يخلص من المال العامّ ويعتدي على أحد أعوان السّكك الحديديّة بالعنف الشديد هو وحارسه، ولا يحضر للاستدعاء إلاّ في اليوم الموالي لكي لا يثبت عليه أنّه كان في حالة سكر" .

وأضاف العلوي ان حالة غليان داخل أعوان السّكك الحديدية وقاموا بوقفة احتجاجيّة لمدّة ساعة، والضّغوط رهيبة من القصر من أجل لملمة الموضوع.

وكتب العلوي" السّيّد رئيس الجمهوريّة:

هذا السّلوك المافيوي العائلي الوقح لم تجرؤ عليه حتّى عائلة الطّرابلسيّة

وهو أخطر من ال Q5 بما لا يقارن.

أذكّرك فقط بقول هو لك في خطاب التّكليف، ثمّ أتركك لأمرك:

"لن نتسامح في ملّيم واحد من عرق أبناء هذا الشّعب"!

في نفس السياق