نابل: حالتان جديدتان محليتان بفيروس "كورونا"

نشر من طرف مروى بن كيلاني في الخميس 27 أوت 2020 - 13:54
اخر تاريخ تحديث السبت 28 نوفمبر 2020 - 23:49

سجّلت ولاية نابل، أمس الاربعاء، إصابتين جديدتين محليتين بفيروس "كورونا" المستجد، في علاقة بالاصابات التي تم تسجيلها بالوحدة الصناعية ببن عروس، وفق ما ذكرته، اليوم الخميس، المديرة الجهوية للصحة، رجاء مشيرقي محفوظ.
وبيّنت مشيرقي، في تصريح لـ(وات)، أن الحالتين الجديدتين تقيمان بمعتمديتي قرمبالية وسليمان وأن نتائج التحاليل التي أجريت على الاشخاص المخالطين للإصابة المسجلة بقرمبالية وردت كلها سلبية، في انتظار صدور نتائج تحاليل المخالطين لحالة الاصابة بسليمان، مشيرة الى ان نتيجة تحاليل العينة التي تم رفعها لعاملة في مصنع بمدينة سليمان والتي كانت على اتصال بشخص مصاب من ولاية جندوبة، وردت سلبيّة.
ولفتت ذات المصدر، إلى أن الفرق الطبيّة بالجهة تواصل دراسة مسار حالة إصابة مؤكدة تنقلت من تونس العاصمة الى ولاية نابل، من خلال حصر المخالطين لهذه الحالة ورفع عينات للتحليل للتأكد من سلامتهم.
وبخصوص رفع العيّنات للمشاركين في أشغال المجلس الوطني لاتحاد الشغل، أوضحت مشيرقي، أنه تم منذ أمس الاربعاء، الانطلاق في أخذ عيناتهم من قبل الفرق الطبية التابعة للادرة الجهوية للصحة بسوسة، باعتبار وان النزل يتبع جغرافيا ولاية سوسة، مقابل تكفل الادرة الجهوية للصحة بنابل بأخذ عينات النقابيين المشاركين التابعين لجهة نابل.
وذكرت، في ذات السياق، أن العدد الجملي للمصابين بفيروس "كورونا" المستجد بولاية نابل منذ بداية الجائحة، بلغ الى حد الآن 62 حالة إصابة مؤكدة، شفي منهم 48 مصابا، مقابل تسجيل حالة وفاة وحيدة، ليصبح عدد الحالات التي لا تزال حاملة للفيروس 13 حالة، 11 منها حالة تخضع للحجر الصحي الذاتي وحالتين بمركز الحجر بالمنستير.

في نفس السياق