نابل: 364 حالة وافدة من الدول المصنفة مناطق الحمراء تخضع للحجر الصحي الاجباري

نشر من طرف مروى بن كيلاني في الجمعة 17 جويلية 2020 - 14:45
اخر تاريخ تحديث الأحد 29 نوفمبر 2020 - 00:02

أفادت المديرة الجهوية للصحة بنابل، رجاء مشيرقي محفوظ، اليوم الجمعة، بأن 364 من الوافدين من الدول المصنفة مناطق حمراء (تصنيف حسب مدى تفشي فيروس "كورونا" المستجد) يخضعون للحجر الصحي الاجباري موزعين على 3 نزل بولاية نابل.
وأوضحت محفوظ، في تصريح لـ(وات)، أن المصالح الطبية بالادارة الجهوية للصحة بنابل تسهر على مراقبة هؤلاء الأشخاص والقيام بالتحاليل لمن يشتبه في إصابتهم بفيروس "كورونا"، حيث بلغ معدل التحاليل اليومي حوالي 120 تحليلا.
وأضافت ان 672 شخصا أنهوا فترة الحجر الصحي الاجباري وتأكدت سلامتهم بعد التثبت من خلوهم من المرض، فيما تخضع 180 حالة للعزل الصحي الذاتي بالمنزل من بينها 30 حالة أنهت مؤخرا فترة العزل.
يشار إلى عدد حالات الاصابة المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد بولاية نابل بلغت الى غاية أمس الخميس 32 حالة من بينها 23 حالة شفاء تام، وحالة وفاة وحيدة، و8 حالات لا تزال حمالة للفيروس وتخضع للحجر الصحي الاجباري بمركز "كوفيد 19" بالمنستير.
يذكر أن تصنيف تونس لدول العالم حسب خطورة انتشار فيروس "كورونا" يلزم الاشخاص العائدين من الدول المصنفة من المناطق الحمراء الخضوع للحجر الصحي الاجباري لمدة اسبوع والقيام بتحليل في اليوم السادس للتأكد من سلامتهم، فيما يطالَب الوافدون من الدول المصنفة من المناطق البرتقالية ذات الانتشار المتوسط للفيروس بتقديم تحليل مخبري عبر عينة من الانف مع الخضوع للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 14 يوم دون اجراء تحاليل اخرى الا في حال ظهور اعراض الفيروس.

في نفس السياق