نقابة الصحفيين تنددّ بالتطبيع البحريني وتؤكدّ دعمها للمقاومة الفلسطينية

نشر من طرف الشاهد في السبت 12 سبتمبر 2020 - 10:18
اخر تاريخ تحديث الخميس 1 أكتوبر 2020 - 02:40

قالت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إنّها تدعم كلّ أشكال المقاومة من أجل تحرير فلسطين وإقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالبت النقابة في بيان، اليوم السبت، الحكومة التونسية بموقف حازم رافض للخطوة التطبيعية الجديدة التي أقدمت عليها مملكة البحرين أمس الجمعة 11 سبتمبر، وحثّ البيان الحكومة على اتّخاذ خطوات ملموسة لمقاطعة كلّ تحالف سياسي داعم للموقف الأمريكي والصهيوني.

ويأتي البيان إثر صدور بيان ثلاثي بحريني أميركي صهيوني، ينصّ على "إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الكيان الصهيوني  ومملكة البحرين".

وشدّدت النقابة على أن التطبيع مع الكيان الصهيوني ليس قرارا سياديا بل هو ضرب للإجماع العربي الذي عبرت عنه قمم عربية سابقة وقرارات في الصدد، ولفظته كل الشعوب العربية التي عبرت في كل المناسبات أن القضية الفلسطينية هي قضية عربية جوهرية وجب إسنادها وتعزيز مركزيتها، وفق البيان. 

وأشار البيان إلى أنّ  تونس لا تزال رسميا في حالة حرب مع الكيان الصهيوني منذ العدوان على حمام الشط واستهداف قيادات ورموز المقاومة الفلسطينية على التراب التونسي وصولا إلى تصفية محمد الزواري.

ودعت نقابة الصحفيين كل القوى السياسية والمدنية والشعبية في تونس إلى تكوين تنسيقية دائمة رافضة لمسارات التطبيع مع الكيان الصهيوني وتنظيم تحركات واسعة ودورية ضدها.

في نفس السياق

فاكر الشويخي يلتحق بالكتلة الوطنية

 

- الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 14:47