وديع الجريء يقاضي النائب ياسين العياري من أجل القذف العلني والإيهام بجريمة

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 10:14
اخر تاريخ تحديث السبت 5 ديسمبر 2020 - 00:06

قالت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ، إنّ رئيس الجامعة قرر رفع شكاية جزائية في حقه شخصيا، وفي حق الجامعة ضد النائب ياسين العياري، من أجل، الإساءة إلى الغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات، والقذف العلني والادعاء بالباطل والإيهام بجريمة.

ويأتي قرار الجريء، تبعا للتدوينات التي نشرها ياسين العياري على شبكات التواصل الاجتماعي، ولتصريحاته حول "ملفات فساد" متعلقة بالجامعة التونسية لكرة القدم ورئيسها.

وقالت الجامعة إنّ تلك المنشورات والتصريحات تضمنت "إساءة وتجنّ صارخ وتعمد لكيل الاتهامات جزافا وتلفيق للتهم ومس للأعراض دون أي سند يدعم ذلك، وهو ما يعتبر تشهيرا وتنكيلا لغايات معلومة الدوافع والأهداف في ظرف زماني يعلم الجميع بخلفياته، شنت خلاله بعض الأطراف حملة تشويه ممنهجة" .

ودعا البلاغ النائب ياسين العياري إلى عدم التمسك بالحصانة، ليتسنى للقضاء قول كلمته في الموضوع.

وإلى جانب ذلك نشرت الجامعة على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك، خبر اعتزام موظف بالجامعة مقاضاة ياسين العياري للضرر الذي لحق به وبعائلته، وذلك إثر ما نشره العياري حول وجود قضية جزائية "معطلة" متعلقة بتقرير هيئة الرقابة العامة للمالية بخصوص التجاوزات المسجلة على مستوى التصرف في المطبوعات الرسمية للجامعة والفساد الذي يحوم حول ذلك.

وأضافت الجامعة أن القضية المذكورة انتهت بعد التحري في الموضوع وإجراء الأبحاث والاختبارات اللازمة إلى اتخاذ قرار بالحفظ في شأنها وذلك منذ تاريخ 23 أكتوبر 2019.

في نفس السياق