وزير الشؤون الاجتماعية: أزمة كورونا عجّلت برقمنة خدمات الإدارة

نشر من طرف محمد علي الهيشري في السبت 23 ماي 2020 - 16:05
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 19:48

قال وزير الشؤون الاجتماعية محمد الحبيب الكشو إن إدارة أزمة جائحة كورونا، عجلت برقمنة الإدارة التونسية، وكان الاجتماعي محركا لذلك، في إشارة إلى سرعة تأقلم الهياكل التابعة للوزارة في العمل على رقمنة ملفاتها وتحويل أغلب خدماتها على الخط. وأشار الوزير إلى  أن منصة "تونس المتضامنة" التي تم الإعلان عنها منذ أيام ستكون اكثر نجاعة على مستوى تحسين وتطوير الخدمات.

وأوضح الكشو، في حوار مع وكالة تونس افريقيا للأنباء، أن منصة "تونس المتضامنة" ستعتمد على رقم بطاقة التعريف والتقاطعات مع بقية قواعد البيانات لتضفي مزيدا من النجاعة على العمل وتساعد في استرداد الحقوق وفي تحسين الخدمات.

وبيّن أن رقمنة الملفات والاستعانة بـ12 منصة ساعد في القيام بالتقاطعات الممكنة مما سهل على الحكومة تحمل مسؤوليتها في قبول ملفات جديدة والبحث فيها والتحقق من أهليتها في الانتفاع بالإجراءات الاستثنائية التي أقرتها الحكومة لمجابهة تداعيات جائحة كورونا.

وحققت الخدمات في الصندوق الوطني للتأمين على المرض "كنام" والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، قفزة عملاقة على مستوى الرقمنة، حسب الوزير، حيث تم التوصل الكترونيا بثلث ملفات المؤسسات الراغبة في الاستفادة بالإجراءات الاستثنائية التي أقرتها الحكومة، والمتمثل في تأجيل دفع المساهمة الاجتماعية المحمولة عليها الخاصة بالثلاثية الثانية عبر منصة وضعت في الغرض بكفاءات أعوان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وقد تم الإعلان عنها منذ أربعة أيام.

في نفس السياق

فاكر الشويخي يلتحق بالكتلة الوطنية

 

- الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 14:47

المرزوقي يؤكد رفضه لعقوبة الإعدام

 

- الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 11:42