إيطاليا: استدعاء السفير الروسي على خلفية قضية تجسس

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 31 مارس 2021 - 12:41
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 18 جانفي 2022 - 15:06

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الأربعاء، استدعاء سفير الاتحاد الروسي لدى روما سيرغي رازوف، على خلفية قضية "تجسس لصالح موسكو".

وأوضحت الخارجية الإيطالية، في بيان، أن "الأمين العام لوزارة الخارجية، السفيرة إليزابيتا بيلوني استدعت، صباح الأربعاء، سفير الاتحاد الروسي لدى روما، رازوف إلى الوزارة"، بحسب وكالة "أنسا" الإيطالية.

وأوضح البيان أن "الاستدعاء جاء بناءً على تعليمات من وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، في أعقاب توقيف ضابط بالبحرية الإيطالية بتهمة التجسس لصالح روسيا، بعد أن نقل وثائق سرية للغاية إلى ضابط عسكري روسي معتمد لدى سفارة بلاده في إيطاليا، مقابل أموال"، دون الكشف عن هوية الضابطين المذكورين.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وحدة العمليات الخاصة في قوات الدرك (الكارابينييري) أنها أوقفت، بتوجيه من مكتب المدعي العام في روما ، ضابطًا في البحرية الإيطالية، وضابطًا في القوات المسلحة الروسية معتمد لدى سفارة بلاده في إيطاليا بتهمة التجسس، بحسب "أنسا".

وأفادت الوحدة بأن "التوقيف جاء في أعقاب عملية مداهمة نفذتها وكالة الأمن الإيطالية بالتعاون مع قوات الدرك خلال اجتماع سري عقده المسؤولان العسكريان، الثلاثاء، وضبطا متلبسين بعد أن سلم الضابط الإيطالي وثائق سرية لنظيره الروسي مقابل مبلغ من المال".

الأناضول

في نفس السياق