اتحاد الشغل وحزب التكتل يؤكدان على ضرورة الإسراع بتعيين حكومة

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 09:34
اخر تاريخ تحديث الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:52

 

أكد الإتحاد العام التونسي للشغل وحزب التكتل من أجل العمل والحريات على “ضرورة الإسراع بتعيين حكومة وإجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها وتركيز الهيئات الدستورية، دون المساس بالدستور”.

وقد جاء هذا الموقف المشترك، خلال لقاء جمع بمقر المركزية النقابية بتونس، الأمين العام للإتحاد، نور الدين الطبوبي، بوفد عن حزب التكتل قاده أمينه العام، خليل الزاوية، وفق ما جاء في بلاغ للمنظمة الشغيلة.

وقد تم بالمناسبة التشاور حول “الوضع العام للبلاد وكيفية مواصلة تركيز النظام الديمقراطي وتقديم حلول جدية للوضع الاقتصادي والاجتماعي المتردي”.

يُذكر أن الطبوبي الذي التقى مؤخرا عددا من رؤساء الأحزاب الممثلة في مجلس نواب الشعب الذي عُلقت صلاحياته من قبل رئيس الدولة، منذ 25 جويلية 2021، دعا يوم السبت الماضي إلى “الذهاب إلى انتخابات تشريعية مبكرة تفضي إلى مؤسسة تشريعية، ويليها نقاش حول النظام السياسي أو استفتاء شعبي في صورة حصول خلاف حوله”.

من جهته عبّر حزب التكتل في في بيان سابق عن رفضه لتصريحات وليد الحجّام، المستشار لدى رئيس الجمهورية، حول نيّة الرئيس قيس سعيّد تعليق العمل بالدستور وتركيز نظام وصفه الحزب بالرئاسوي.

ودعا التكتل (غير ممثل في البرلمان) القوى الملتزمة بإنجاح المسار الديمقراطي وبالحفاظ على مكتسبات الثورة إلى التجند للعودة إلى المسار الديمقراطي وتحكيم الشعب في مستقبل البلاد.

في نفس السياق