الجامعة العامة للنقل تهدّد بإضراب عام في جميع المطارات

نشر من طرف الشاهد في الخميس 2 ديسمبر 2021 - 20:12
اخر تاريخ تحديث السبت 22 جانفي 2022 - 07:10

انسحب أمس الأربعاء 1 ديسمبر 2021، أعضاء الجامعة العامة للنقل من جلسة العمل التي كان يفترض أن يحضرها وزير النقل في علاقة بملف الاخلالات والتجاوزات الخاصة بملف الأزمة في مطاري المنستير والنفيضة ومشكل الأعوان الموضوعين على الذمة باعتباره وضع غير قانوني، إضافة إلى مستحقات الأعوان المتخلدة بذمة شركة "تاف" التركية.

وأفاد الكاتب العام للجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي في تصريح للموقع "الشعب نيوز" أن انسحابهم يأتي على إثر عدم جدية الطرف الحكومي في التفاوض في ملف ذو أهمية، مضيفا أن الوزير تغيب عن الجلسة وفوجئ الحاضرون بتكليفه للكاتبة العامة التي لم يقع تكليفها بعد بشكل رسمي.

وأضاف الزيدي أن عقد اللزمة ينص على أن مستحقات الأعوان والمنح وأي امتياز يتم التفاوض عليها بين الاتحاد وديوان الطيران المدني تسحب على جميع الأعوان الموضوعين على الذمة، لكن شركة تاف ومنذ جائحة كوفيد تعسفت على الأعوان من خلال إلغاء المنح والامتيازات.

وهدّد الزيدي بالتصعيد في الأشكال النضالية بما في ذلك مواصلة الاعتصام وتنظيم وقفات احتجاجية بجميع المطارات والإضراب بكل من مطاري النفيضة والمنستير يتلوها إضراب عام بجميع المطارات التونسية.

في نفس السياق