السلاوتي: وزارة التربية ستطبق ما ستوصي به اللجنة العلمية لمجابهة "كورونا"

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 10 جانفي 2022 - 20:05
اخر تاريخ تحديث الخميس 1 ديسمبر 2022 - 03:55

قال وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم الاثنين في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن وزارة التربية ستطبق ما ستوصي به اللجنة العلمية لمجابهة كوفيد 19 خلال اجتماعها المبرمج غدا الثلاثاء مع الحكومة في كل ما يتعلق بتطبيق البروتكول الصحي، مؤكدا ان اللجنة العلمية تبقى المرجع الاول لاتخاذ اي قرار في علاقة بصحة التلاميذ والاسرة التربوية.

وأشار السلاوتي على هامش اختتام أعمال الملتقى الوطني حول "البرامج في التعليم الابتدائي: الواقع وسبل التطوير" المنتظم بالحمامات من 8 الى 10 جانفي الى ان الوزارة اغلقت الى حد اليوم 5 مدارس ونحو 31 فصلا وهي تواصل متابعة التطبيق الحرفي للبروتكول الصحي في كل المؤسسات التربوية.

وبخصوص اعتماد نظام الافواج بين ان مرجع الوزارة في اتخاذ قراراتها تبقى اللجنة العلمية "الوحيدة القادرة على اعطاء التوصيات"، موضحا ان اللجنة العلمية لم تقدم الى اليوم اي مقترح لاعتماد نظام الافواج للتوقي من انتشار فيروس كورونا.

وتابع بخصوص الحديث عن تقديم عطلة نصف الثلاثي ان القرار الملائم يتخذ بناء على ما ستوصي به اللجنة العلمية التي نكن لها ثقة مطلقة سواء تعلق الامر بالغلق او اعتماد نظام الافواج او غيرها من القرارات التي يبقى هدفها الاول المحافظة على صحة التلاميذ والاسرة التربوية والاولوية.

في نفس السياق