الشعيبي: سعيّد لم يعد يعارض التحوير الوزاري ولا يطالب بتغيير المشيشي

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 15 جوان 2021 - 21:12
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 20:53

قال رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، اليوم الثلاثاء، إنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد لم يعد يعارض التحوير الوزاري الذي أجراه رئيس الحكومة هشام المشيشي، بداية العام الحالي، والذي شمل عدّة حقائب وزارية.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج "رونديفو9" مساء اليوم على قناة "التاسعة"، أنّ "أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي أخبرنا أنّ سعيّد له فيتو فقط على 4 وزراء وطالب بإعادة النظر في تعيينهم ولم يعد يعارض التحوير الوزاري برمّته"

وأكّد الشعيبي أنّ "سعيّد لا يشترط تغيير المشيشي للانطلاق في الحوار الوطني"، وفق قوله.

وأكد رياض الشعيبي "وجود توافق مع رئيس الجمهورية بخصوص رفض الحوار مع اللصوص، ولكن الجهة الوحيدة التي لها الأهلية بتصنيف الخائن واللص هي القضاء وليس السياسيين الذين قد يعيشون خلافا سياسيا لكن دون تخوين واتهام بالفساد لهذا الطرف أو ذاك لتبقى المهمة في هذا الشأن منوطة بعهدة القضاء".

وتابع الشعيبي قوله "لن نقبل بإقصاء أي طرف بما فيه حزب قلب تونس بل نحن متمسكون كحركة بمشاركة الجميع في الحوار الوطني وشرط رفض هذا الطرف او ذاك مرفوض بالنسبة إلينا".

وفي تعليقه على موقف حركة النهضة حيال بقاء رئيس الحكومة هشام مشيشي من عدمه قال الشعيبي إنّ "بقاء الحكومة في هذا الظرف الصعب يعد في حد ذاته مكسبا ونحن مع دعمها لضمان الاستقرار في تونس لأنه لا يمكن الدخول في مغامرة تقويض حكومة كاملة رغم ما لدينا من تحفظات على أدائها أحيانا وقد عبرنا عن ذلك".

في نفس السياق