الصافي سعيد : المسار الذي يقوده قيس سعيد مآله الفشل

نشر من طرف نور الدريدي في الجمعة 10 جوان 2022 - 14:05
اخر تاريخ تحديث الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 04:35

 

قال النائب بالبرلمان الصافي سعيد، إن المسار الذي يقوده رئيس الجمهورية قيس سعيد، مآله الفشل، كونه غير مبني على قواعد صحيحة في علم السياسة، وسيسقط يوما، بأي طريقة.

وأكد الصافي سعيد، خلال استضافته باذاعة جوهرة اف ام ، اليوم الخميس، أن من بين السيناريوهات المطروحة لسقوط هذا المسار، دخول اتحاد الشغل في إضراب عام يتواصل لأربعة أيام، وهو ما سيجبر الجيش على التدخل والنزول إلى الشارع.

وأضاف المتحدث، أن هذا السيناريو الخطير، سيؤدي إلى دخول البلاد في دوامة من العنف.

واعتبر الصافي سعيد، أنه لا يمكن لأي كان أي حكم تونس دون دراية بقواعد الحكم، كضرورة عدم الدخول في صراع مع أطراف فاعلة في المشهد، كالاتحاد العام التونسي للشغل، أو الجزائر وليبيا.

وقال الصافي سعيد، إن تشابه الأسماء بينه وبين قيس سعيّد، شكّل مشكلة له في الانتخابات الرئاسية التي أجريت سنة 2019، حيث أكدت له مصادر من صلب هيئة الانتخابات، أن بعض الناخبين لم يعثروا على اسمه خلال عملية الاقتراع بسبب هذا التشابه.

وأكد الصافي سعيد أن قيس سعيّد كاد يفشل في الترشح للانتخابات الرئاسية، لولا نجدته في آخر لحظة، لإتمام ملف ترشحه للانتخابات.

وأشار إلى أن ملف قيس سعيد كان منقوصا من الإمضاءات، التي سُرقت منه واستفاد منها مترشح آخر في السباق الرئاسي، رافضا الكشف عن هوية هذا المترشح.

في نفس السياق