الغنوشي في كلمته بمناسبة العيد: تونس ستتقدم.. لن تسقط ولن تفلس

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 12 ماي 2021 - 20:14
اخر تاريخ تحديث السبت 19 جوان 2021 - 14:26

توجه رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، مساء اليوم الأربعاء 12 ماي 2021، بكلمة إلى الشعب التونسي هنأه فيها بمناسبة حلول عيد الفطر غدا الخميس.

وهنأ الغنوشي رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وأعضاء الحكومة وأعضاء مجلس نواب الشعب وكل الإطار الصحي، والجيش الأبيض الذي يخوض ببسالة معركة وجودية، موجها التحية إلى رجال الأمن وكل القوات المسلحة وكل الصامدين.

وترحم على شهداء "الكورونا"، قائلا "نأمل ان نتخلص من هذا العدو وان نستأنف حياتنا العادية لبناء المستقبل والنهوض بالاقتصاد"، موضحا أنّ "الإجراءات الاستثنائية المتخذة فرضت على التونسيين العزل وصعوبات اقتصادية مسّت صغار التجار والعاملين بالأسواق وعطلت كثيرا من المصالح".

وتابع "أبشركم وأِؤكد لكم أن تونس ستتقدم وستزدهر، وستبقى صامدة وسيكون مستقبلها أفضل، فتونس لن تسقط ولن تفلس والمستقبل للحرية وللديمقراطية."

وأكّد رئيس البرلمان أنّ تونس ستتجاوز صعوباتها بفضل الصبر والعمل والجد والانتاج والتضامن، قائلا "هذا العيد يحل بشعب تونس وبالأمة الإسلامية وهي في صراع مع العدو الصهيوني، ونحيّي بهذه المناسبة الصمود الفلسطيني، وهو جزء من صمود هذه الأمة أمام كل الاخطار التي تواجهها".

ودعا الغنوشي "البرلمانات العربية والدولية وكل القوى الحية في العالم والمؤمنة بالحرية أن تقف مع الشعب الفلسطيني في محنته".

في نفس السياق