القصرين: تعليق الدروس في 4 مؤسسات تربوية

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 25 جانفي 2021 - 20:04
اخر تاريخ تحديث السبت 15 ماي 2021 - 15:05

أفاد كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالقصرين، لطفي عيادي، بأنه تم، عشية اليوم الإثنين، تعليق الدروس بالمدرسة الإعدادية "إبن خلدون" بالقصرين المدينة وفي 3 مؤسسات تربوية بمعتمدية ماجل بلعباس بصفة وقتية، لعدم توفر ضمانات تطبيق مقتضيات البرتوكول الصحي للتوقي من فيروس "كورونا".

وأكد عيادي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، غياب أدنى متطلبات السلامة الجسدية للتلاميذ والإطار التربوي في المؤسسات المذكورة، إلى جانب عدم التزام التلاميذ بحمل الكمامات، وبتكريس التباعد الجسدي في ما بينهم وعدم وجود مؤطرين لهم في ظل إضراب القيمين والإداريين.

وبين العيادي أن الدروس ستبقى معلقة بصفة وقتية إلى حين ايفاء الحكومة ووزارة التربية بتعهداتها تجاه كل المؤسسات التربوية المتمثلة في توفير كل ضمانات السلامة والوقاية من وباء كوفيد 19.

وشدّد على أن سلامة الإطارات التربوية والتلاميذ فوق كل اعتبار، وعلى الأطراف المعنية الإيفاء بما وعدت به، والالتفات بشكل جدي إلى مطالب القيمين والإداريين المضربين والجلوس معهم على طاولة المفاوضات من اجل ضمان عودتهم السريعة للعمل لتأطير التلاميذ وضمان تنفيذ البروتكول الصحي وإنقاذ العودة المدرسية من خطر تفشي جائحة "كورونا".

في نفس السياق