المجلس الوطني للتيار الديمقراطي يخالف موقف قيادة الحزب الرافض للإجراءات الاستثنائية

نشر من طرف الشاهد في الخميس 29 جويلية 2021 - 17:34
اخر تاريخ تحديث الأحد 26 سبتمبر 2021 - 11:09

راجع المجلس الوطني للتيار الديمقراطي المنعقد بصفة استثنائية أيام 27 و28  و29 جويلية 2021 موقف المكتب السياسي والكتلة النيابية للحزب الصادر في بيان وقعه الأمين العام غازي الشواشي صباح يوم 26 جويلية.

وكان البيان السابق أكّد أنّ الحزب "يختلف مع تأويل السيد رئيس الجمهورية للفصل 80 من الدستور ويرفض ما ترتب عنه من قرارات وإجراءات خارج الدستور".

وعبّر المجلس الوطني، في بيان وقعه اليوم 29 جويلية 2021 رئيس المجلس الوطني للتيار الديمقراطي مجدي بن غزالة، عن "تفهمه الإجراءات الاستثنائيّة التي اتخذها السيد رئيس الجمهورية ودوافعها باعتبار الأوضاع المتردية والمخاطر التي تمر بها البلاد ووسط حالة الانسداد السياسي والأزمة الاقتصادية والاجتماعية والصحية المتفاقمة".

وشدّد البيان على "ضرورة مرافقة هذه الإجراءات بضمانات دستورية تهدف إلى حماية الحقوق والحريات والحفاظ على المكتسبات الدستورية والديمقراطية بشكل يسمح بتبديد المخاوف وطمأنة المجتمع التونسي بكل مكوناته والالتزام  بالدستور وخاصة ما تعلق منه باحترام الآجال ومبدأ الفصل بين السلطات واستقلاليتها ".

وطالب البيان رئيس الجمهورية "بتقديم خارطة طريق تضمن العودة إلى الوضعية الدستورية الاعتيادية وتتضمن التدابير التي سيتم اتخاذها في إطار العمل على تنقية المشهد السياسي واختيار رئيس حكومة ذي كفاءة ونزاهة يشكل حكومة قادرة على مواجهة تحديات المرحلة".

في نفس السياق